• بحث عن
  • شريف دسوقي يصل السويد لحضور عرض “ليل خارجي” في “مالمو” للسينما العربية

    عهد هاني

    وصل  الفنان شريف دسوقي دولة السويد اليوم الجمعة 4 أكتوبر، لحضور عرض فيلمه “ليل خارجي” في مهرجان “مالمو” للسينما العربية.

    وتدور أحداث الفيلم حول 3 شخصيات منهم مخرج سينمائي يسمى “مو”، وفتاة عاهرة تدعى “توتو”، وسائق تاكسي يسمى “مصطفى”، يجمعهم النصيب والقدر ليتجولوا في شوارع مدينة القاهرة، وسط الصخب وازدحام المدينة، بهدف العثور على أنفسهم.  

    شريف دسوقي بطل فيلم “ليل خارجي”: كان لدينا حرية منضبطة أثناء التصوير

    ويشارك في تمثيل فيلم “ليل خارجي”كل من كريم قاسم، منى هلا، بسمة، أحمد مالك، عمرو، محمد إبراهيم يسري ،أحمد مجدي، صبري عبد المنعم، مجدي أحمد علي، بالإضافة إلى شريف دسوقي، والفيلم من تأليف شريف ألفي، إخراج أحمد عبد الله.

    وحصل شريف الدسوقي على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الأربعين، عن فيلم “ليل خارجي”، وشارك الفنانة ناهد السباعي تمثيل فيلم “هذه ليلتي”،  الذي شارك في مهرجان الجونة السينمائي في الدورة الثالثة.

    فيلم قصير يجمع بين شريف الدسوقي وناهد السباعي..قريباً

    و افتتح مهرجان “مالمو” للسينما العربية للدورة التاسعة بعرض الفيلم التونسي”في عنيا” بالأمس الخميس 3 أكتوبر وينتهي 87 أكتوبر المقبل، ويختتم بالفيلم المصري “يوم وليلة”، ويضم المهرجان 47 فيلم منهم 25 فيلم طويل و 22 فيلم قصير، منهم “الضيف، الكيلو 64، الشغلة، ما تعلاش عن الحاجب، شوكة وسكينة، إكسترا سيف”، وفي الأفلام الغير تنافسية فيلم “تراب الماس، ليالي عربية، يوم الدين”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق