الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار أمني مكثف قبل عرض فيلم “الجوكر” بالولايات المتحدة الأمريكية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 06:38 م

شهدت شوارع المدن الأمريكية اليوم الجمعة، تزامنا مع  بدء عرض فيلم “الجوكر” انتشار أمني مكثف للشرطة في دور العرض، بعد أسبوعين من الدعاية للفيلم الذي يدور حول شخصية وحيدة مضطربة، تتعرض للتنمر وصعوبات، مما أثار مخاوف من أن الفيلم قد يؤدي لاندلاع عنف.

وأظهر مقطع مصور أفراد أمن يرتدون خوذات ويحملون أسلحة أمام دار عرض تعرض فيلم الجوكر، في مهرجان نيويورك السينمائي، حيث تم تفتيش حقائب الجمهور، كما انتشر رجال شرطة بصحبتهم كلاب بوليسية.

وذكرت الشرطة في نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو، في بيان، أنه ليس لديها علم بتهديدات معينة، لكنها تنشر قوات إضافية أو تراقب عن كثب دور السينما التي تعرض الفيلم.

ويجسد يواكين فينيكس شخصية الجوكر، ألد أعداء الرجل الوطواط (BatMan) في سلسلة الكتب المصورة الشهيرة، فيما وصفه نقاد السينما بأنه أداء عبقري لكنه مرعب، حيث يعرض شخصية انطوائية مضطربة عقلياً يجد طريق الشهرة بشكل غير مقصود عبر العنف.

الصحف والمواقع العالمية تشيد بفيلم الجوكر

وذكر موقع ديدلاين المعني بأخبار هوليوود نقلاً عن مسؤول في إنفاذ القانون في نيويورك لم يذكر اسمه، قوله إن رجال شرطة بملابس مدنية سينتشرون داخل بعض دور العرض في المدينة. وقالت وكالة رويترز إنه لم يتسن التأكد من صحة ذلك من دائرة شرطة نيويورك.

وحظرت اثنتان من سلاسل دور العرض الأمريكية، هما لاند مارك وإيه.إم.سي، دخول المتفرجين الذين يرتدون أزياء وأقنعة أثناء عرض الفيلم، بينما نبهت مجموعة ألامو درافتهاوس لدور العرض الآباء لضرورة عدم اصطحاب الأطفال أثناء مشاهدة الفيلم.

وترتبط شخصية الجوكر بحادث إطلاق نار جماعي في إحدى دور العرض في أورورا بولاية كولورادو في عام 2012، أثناء عرض فيلم «صعود فارس الظلام» (ذا دارك نايت رايزز)، وعبّرت أسر بعض الضحايا عن قلقها بشأن الفيلم الجديد الذي لن يعرض في المجمع السينمائي في أورورا.

وتمكن فيلم Joker من نيل اشادة النقاد، وذلك أثناء عرضه في مهرجاني تورنتو السينمائي الدولي وفينيسيا السينمائي الدولي، والجدير بالذكر أن الفيلم جائزة أفضل فيلم في مهرجان فينيسيا، ويعد من أكثر الأفلام التي يتشوق الجمهور لانطلاقتها التجارية في هذا العام.

 

تابع مواقعنا