السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسباب الكاملة لحذف آلاف الصفحات بينها مواقع مصرية وعربية على “فيسبوك” (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 04:14 م

قال مصدر بفيس بوك، الشرق الأوسط، إن الشركة لم تتدخل لحجب صفحات مواقع إخبارية مصرية، وأن ما تقوم به فيس بوك من آليات حجب لبعض المنشورات أو الصفحات الشخصية أو الإخبارية محكوم بقواعد واضحة وتم تشريع بعضها مؤخرا، تقتضي فقط بإزالة التعليقات التي ينشرها أي مستخدم تكون مشابهة للمنشور المسيء الأصلي، بالإضافة إلى المحتوى المماثل الذي لا يتطلب إجراء تقييم منفصل، وحذف المحتوى المسيء الغير قانوني.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ انه سيتعين على فيسبوك الالتزام بشكل أكبر بمراقبة المحتوى المنشور على منصاتها وإزالة أي محتوى مهين أو يحتوي خطاب كراهية حتى لو من حسابات مزيفة.

عمرو أديب يطالب إدارة “الفيس بوك” بالتصدي للصفحات المزيفة والمروجة للشائعات (فيديو)

وقضت مؤخرا محكمة العدل الأوروبية، بقانونية التدخل لحجب أو حذف البيانات المسيئة والمنشورات غير القانونية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث صدر قرار من المشرعين الأوروبيين يخول للمحاكم الأوروبية إجبار منصات مثل فيس بوك على حجب وتدمير مثل هذا المحتوى بمجرد علمها بوجوده.

وفي السياق نفسه، قال مصدر مسئول بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر” الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن المنصة الاجتماعية لم تتدخل بحجب بعض الهاشتاجات التي انطلقت أمس، وهى تدعو لحراك سياسي، ولكنها قامت بغلق حسابات وهمية بسبب نشر أخبار مضللة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، إن الشركة أعلنت قيامها بغلق الحسابات المضللة التي تستخدم منصتها لنشر تقارير مزيفة، وحصرت هذه الحسابات قبل عدة اسابيع وقامت بغلق ما يقرب من 300000حساب.

نافيا أي تدخل من الشركة بحجب بعض الهاشتاج المرتبطة بدعوات التظاهر التي انطلقت في مصر اليومين الماضيين.

 

وأعلنت تويتر، مساء أمس، إغلاق آلاف الحسابات المرتبطة بحكومات أجنبية والمتهمة بنشر معلومات خاطئة على موقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا