الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور شخصيات رفيعة المستوى.. الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بخريجيها على مدار 3 أيام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 01:30 م

تبدأ الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم الجمعة، الموافق 4 وحتى الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر الحالي، حفلات تخرج أبنائها الملتحقين بكلياتها المختلفة، والبالغ عددهم 2051 خريجا ًبمرحلة البكالوريوس للعام الأكاديمي 2018-2019.

إضافة إلى عدد 121  من الحاصلين على درجة الماجستير M.S.C. ، و 15 من الحاصلين على درجة الدكتوراة Ph.D، وعدد88 من الحاصلين على درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال MBA، وعدد 4 من الحاصلين على درجة الماجستير المهني تخصص وسائل الإعلامMedia MBA.

علاوة على عدد 12 من الحاصلين على دبلوم إدارة أعمال Diploma in Business Administration ليبلغ عددهم 240 مكرماً بمرحلة الدراسات العليا، ليصبح العدد الإجمالى لكل من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا 2291 .

يتضمن برنامج التكريم المزمع عقده على مدار ثلاثة أيام تخصيص اليوم الأول الجمعة لخريجى كلية تكنولوجيا الإدارة بقسميها تكنولوجيا الإدارة و عددهم 390 خريجاً، و المعلوماتية التجارية عددهم 64 خريجاً  ، وكلية العلوم التطبيقية والفنون عددهم 211 خريجاً.

هذا ومن المقرر أن تبدأ مراسم  الإفتتاح بعزف السلام الجمهورى المصرى والألمانى ، يعقب ذلك كلمة ترحيبية للدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة ، وثانية الدكتور ياسر جمال حجازي رئيس الجامعة.

يشارك فى الإحتفالية وفد ألماني رفيع المستوى يضم 48 شخصية من الحكوميين والأكادميين إضافة إلى عدد من الشخصيات رفيعة المستوى من الجانب المصري وذلك بإلقاء كلمات تهنئة للجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والخريجين وأولياء أمورهم، يبدأها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يعقبه كلمة للدكتور ماتياس باتزولد، الأمين العام لمفضوية العلوم بولاية نيدرساكسن.

ثم كلمة من السيد إيفو جونر,عمدة مدينة أولم السابق، يليها كلمة من الكتور ديتر فريتش، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، رئيس جامعة شتوتجارت الأسبق، عالم الجيولوجيا الألماني، أستاذ القياس التصويري والمسح في جامعة شتوتجارت.

ثم كلمة للدكتور مايكل أوستيرل، عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية و أستاذ الإدارة الدولية و الاستراتيجية بجامعة شتوتجارت، ويختتم كلمات التهنئة الدكتور فيرنر سمولني أستاذ البحث العلمي  في مركز البحوث الاقتصادية الأوروبية ZEW في مانهايم و أستاذ الرياضة و العلوم الاقتصادية بجامعة أولم.

تابع مواقعنا