الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل تحويل “البالون” إلى منطقة استثمارية ونقل السيرك والمسرح إلى إمبابة (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 12:45 م

“نقل مسرح البالون والسيرك القومي الى امبابة قريبا… واقترحت نقل تخصيص قصر الثقافة بجوارهما وكذا عمل قصر ثقافة للطفل.. وكله بأرض مطار امبابة”.. تدوينة على الصفحة الرسمية لعضو مجلس النواب نشوى الديب، أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع القيمة التاريخية لمبنى “مسرح البالون” و”السيرك القومي” التي اعتبرها كثيرون محل تقدير واهتمام لا يجب أن يتم التفريط فيه بسهولة.

قرار الإسكان بنقل البالو والمسرح القومي
قرار الإسكان بنقل البالون والمسرح القومي

وقالت النائبة نشوى الديب: إن الموافقة على نقل المسرح والسيرك القومي تمت بالفعل من وزارة الإسكان بعد التقدم بطلب من خلالها، حيث تم التوافق على تحويل منطقة “مثلث بشتيل” إلى مركز حيوي يتم التخلص فيه من العضوائية التي هي موجودة في الفترة الحالية، مع عزم الدولة تنفيذ أكبر محطة سكك الحديد في مصر والتي ستتفوق في حجمها عن محطة مصر في ميدان رمسيس.

وأضافت الديب لـ”القاهرة 24″ أن منطقة مثلث بشتيل ستشمل مول تجاري كبير يحيط بمحطة السكة الحديد، بالإضافة إلى المسرح والسيرك القومي الجديد والذي من المقرر أن يكون مزار سياحي وشعبي حقيقي يقدم فيه أفضل العروض الخاصة والجديدة داخل مباني راقية ومسرح كبير وضخم يسع الآلاف من المواطنين بدلا من المهتريء في موضعه الحالي، والذي أصبح لا يصلح للجلوس عليه.

وفي هذا الإطار كشف مصدر في وزارة الإسكان عن الموافقة على الطلبات البرلمانية المقدمة لنقل مسرح البالون والمسرح القومي، في الوقت الذي من المقرر تحويل المكان الحالي لمنطقة استمثارية كبرى لاستغلال المكان الذي يطل على النيل مباشرة، بينما سيتم عمل مباني كبرى تشرف عليها الدولة للأماكن الجديدة لمسرح البالون والسيرك القومي والتي من المقرر أن تكون في منطقة “مثلث بشتيل”.

طلب النائبة نشوى الديب بنقل البالون والمسرح القومي
طلب النائبة نشوى الديب بنقل البالون والمسرح القومي

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن الأراضي منطقة العجوزة استثمارية ويمكن استغلالها على أكمل وجه في إطار رؤية السيد الرئيس بتنمية الموارد، في الوقت الذي تم بالفعل الموافقة على بناء قصر ثقافة إلى جانب مسرح البالون والسيرك القومي في منطقة مطار امبابة وهي المنطقة المعروفة بمثلث بشتيل، مشيرًا إلى أن الموافقة كانت في نهاية الشهر المنقضي سبتمبر من العام الجاري 2019، وسيجرى العمل على المشروعات الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

تابع مواقعنا