الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. عرض فيلم “بين بحرين” في مهرجان الفيلم العربي بألمانيا (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 11:59 ص

يُعرض الفيلم المصري “بين بحرين” الذي يخرجه أنس طلبة، في مهرجان الفيلم العربي بألمانيا، غدًا السبت الموافق 5 من أكتوبر الجاري.

وتدور أحداث الفيلم حول الأحداث المجتمعية المختلفة التي تواجه نساء المناطق الريفية، وتبدأ الأحداث عندما تذهب الفتاة زهرة التي تجسد شخصيتها الممثلة فاطمة عادل لزيارة بلدتها في إحدر ضواحي القاهرة، وتتعرض هناك ابنة زهرةلحادث مأساوي، ثم تتوالى الأحداث وتحاول زهرة جاهدًة أن تعيد حق ابنتها، كما تُصر على غكما تعليمها وتعطيها العبارات التحفيزية لتواجه المجتموع.

وشارك في العمل العديد من الممثلين وأبرزهم، يارا جبران، ثراء جُبيل، فاطمة عادل، عارفة عبد الرسول، حسن عبد الله، محمود فارس، لبنى ونس، وغيرهم، والفيلم من إخراج أنس طلبة.

ويقدم أغنية الفيلم الرابر المصري الشهير زاب ثروت، حسبما أعلن مساء أمس على حسابه الشخصي بـ”انستجرام”، وكشف عن موعد عرضه بالسينمات المصرية هو يوم 16 من أكتوبر الجاري.

زاب ثروت يقدم أغنية فيلم “بين بحرين” ويكشف عن موعد عرضه بالسينمات (فيديو)

يذكر أن “بين بحرين” كان عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وحصل على جائزتين، جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية، كما شارك في مهرجان بروكلين السينمائي في نسخته الـ22، وحاز على إعجاب الجمهوربشكل كبير.

فيلم “بين بحرين” من تأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وإنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجرواني، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي، والفيلم نتاج تعاون مشترك بين المجلس القومي للمرأة، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، شركة أكسير وشركاء، التنمية وذلك إيماناً منهم بالدور المهم للسينما في تغير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة.

16 أكتوبر.. عرض الفيلم العالمي “بين بحرين” في جميع السينمات (فيديو)

تابع مواقعنا