• بحث عن
  • وزارة الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر بتكريم الأبطال والعروض المسرحية (صور)

    عهد هاني

    ينظم قطاع شئون الإنتاج والثقافة احتفالية تتضمن تكريم عدد من رجال أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وبعض من الفنانين المساهمين في الأعمال التي تناولت انتصارات الحرب، وعرض أشهر الأعمال الوطنية. 

    وتأتي فعاليات الاحتفال تحت رعاية وزيرة الثفافة دكتور إيناس عبد الدايم، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج، والجهات التابعة للقطاع.

    وزارة الثقافة المصرية تكرم أحمد عمارة لإسهاماته في رفع الروح المعنوية والسعادة للشباب

    ويكون اللقاء الشهري لملتقى الهناجر الثقافي يوم الإثنين 28 أكتوبر، بعنوان “انتصار أكتوبر – إرادة شعب” في تمام الساعة السابعة مساءً، من إعداد وتقديم ناهد عبد الحميد مؤسس الملتقى.

    كما ينظم البيت الفني للمسرح عدة عروض اجتماعية، تسرد انتصارات وبطولات القوات المسلحة في حرب أكتوبر، منهم مسرحية “ولاد البلد” على مسرح قصر الثقافة، وتستمر حتى 9 أكتوبر في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

    مسرحية تعيشي يا مصر
    مسرحية تعيشي يا مصر

    وعرض مسرحية “أمر تكليف” بدايةً من 4 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر، بقصر ثقافة الفيوم، ومن يوم 11 حتى 15 أكتوبر تعرض في جامعة المنيا، وتختتم الجولة في جامعة بني سويف حتى يوم 19 أكتوبر.

    مسرحية عبور وانتصار
    مسرحية عبور وانتصار

    والعرض الثالث لمسرحية “كأنك تراه” في الفترة من ١٠ إلى ١٢ أكتوبر لرواد مركز شباب الجزيرة بالقاهرة، واحتفالية “يوم النصر” بداية من 6 أكتوبرعلى مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، ومسرحية”صحينا ياسينا” بقصر الأمير طاز من يوم  ٦ أكتوبر، وعرض “عبور وانتصار” على مسرح السلام اعتبارًا من يوم ١٢ أكتوبر . 

     

    ويقيم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية احتفالية فنية تحمل اسم “تعيشي يا مصر” بمسرح البالون، ويشارك فيها الفرقة القومية للموسيقى الشعبية، فريق شباب لايف، وفقرة غنائية للمطربة نهلة خليل، وفقرة الحصان للفنان خالد زكي وخميس شعبان.

     

    وتعرض مسرحية  “كفر أبوحته” تأليف وإخراج حسن سعد، بدايةً من يوم 6 إلى 12 أكتوبر، وعرض “أنا العريس” خلال شهر أيام شهر أكتوبر تأليف أمين يوسف وإخراج صلاح لبيب، وعرض مسرحية “سحر الأحلام” تأليف وإخراج الدكتور حسام عطا، بدايةً من 6 حتى 20 أكتوبر على مسرح البالون.

    حفلة نصر أكتوبر
    حفلة نصر أكتوبر

    ونظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، احتفالية تتضمن ندوة بعنوان “دور المسرح والموسيقى والفنون الشعبية فى رفع الروح المعنوية للجيش المصرى”، ويعرض فيلم تسجيلي عن أبطال حرب أكتوبر، وحفل فني للفرقة الموسيقية بالمركز، كرم خلالها ١٤ من أبطال الجيش الذين شاركوا فى حرب النصر، وذلك في السابعة من مساء يوم ٤ أكتوبر على مسرح أوبرا ملك برمسيس .

     

    وعقدت مكتبة القاهرة الكبرى بمنطقة الزمالك، بإشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة، ندوة بعنوان “الإرهاب وحروب الفضائية” يوم ٣ أكتوبر الماضي، تحدث فى الندوة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، واللواء أركان حرب حمدي لبيب، خبير الأمن القومي ونائب مدير الشئون المعنوية سابقًا، والدكتور سمير عبدالرازق، أمين عام شعبة المبدعين العرب، كما ستكرم المكتبة عددا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة خلال احتفالها بذكرى النصر فى السادسة من مساء يوم ٥ أكتوبر، وتعقد المكتبة ندوة بعنوان “عبقرية وطن” ذكريات محارب من الهزيمة إلى قمة النصر، يتحدث فيها اللواء محسن إبراهيم، والدكتور أحمد عبد الله، فى السادسة من مساء يوم ١٠ أكتوبر .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق