الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة طفلة في بحيرة بالنادي.. 5 مطالب لأعضاء “وادي دجلة” أبرزها تفريغ الكاميرات

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 05:31 م

قدم أعضاء نادي وادي دجلة، 5 مطالب لإدارة نادي وادي دجلة لتحقيقات، بعد غرق طفلة منذ يومين في بحيرة بفرع النادي بالمعادي.

لقت طفلة لم تتجاوز العاشرة من عمرها مصرعها غرقا في بحيرة بنادي وادي دجلة بالمعادي، أثناء تجولها هي وأختها الأكبر منها والبالغة من العمر 16 عاما، وهو ما أثار أزمة بين أعضاء النادي.

وشملت المطالب، عمل أسوار على جميع بحيرات فرع المعادي مثل أسوار أكتوبر، وتكثيف الأمن في مناطق تواجد الأطفال حدائق الألعاب والبسين والبحيرات.

وأكد الأعضاء في مطالبهم، ضرورة زيادة الإضاءة في جميع أرجاء النادي منعا للحوادث والإصابات، وكفاية قبول عضويات جديدة للنادي بمختلف الأفرع حيث أنه أصبح مكتظا بالبشر، وأن التزاحم يصعب من دور الأمن والسلامة للأعضاء.

وطالب الأعضاء الإدارة، بتفريغ الكاميرات سريعا ومحاسبة المهملين والمتسبيين في حادث وفاة الطفلة التي تسبب في حزن كبير لجميع أعضاء النادي.

وقال أمل كمالي أحد أعضاء النادي وصديقة والدة الطفلة الغارقة والتي كانت موجودة أثناء الوقاعة، إنها كانت جالسة هي ووالدة الطفلة، وجائت أختها الأكبر في سن 16 عام وطلبت من والدتها اصطحاب أختها في جولة بالنادي، ووافقت الأم. وأوضحت أن الأخت تغافلت عن أختها للحظات بدون قصد، لتختفي الطفلة فجأة عنها، وبعد رحلة بحث علمت الأم باختفاء طفلتها لمدة 3 ساعات، ليتم العثور على الفتاة في عيادة النادي.

وأضافت شاهد العيان وصديقة الأسرة، أنهم ذهبوا إلى العيادة على أساس أن الطفلة موجودة، لكن العائلة اكتشفت بعد 3 ساعات أن الطفلة وافتها المنية بعد الغرق في بحيرة بالنادي.

وتسببت هذه الواقعة في تصاعد مطالب أعضاء النادي بغلق البحيرة الموجودة بالنادي، أو وضع حراس على هذه البحيرات لحماية أعضاء النادي وأسرهم من الغرق في البحيرات.

ونعت إدارة أندية وادي دجلة الطفلة كارما محمد محمود التي وافتها المنية، مقررة تعليق أية احتفالات أو أنشطة ترفيهية بجيمع الفروع ولمدة 3 أيام بدءا من الجمعة 4 أكتوبر وحتى يوم الاحد 6 أكتوبر حدادا على روحها، معلنة عن تأجيل حفل افتتاح المرحلة الاولى من نادي وادي دجلة اللوتس بالتجمع الخامس لوقت لاحق يتم تحديدة فيما بعد.

وعن عدم وجود حراس لحماية أعضاء النادي، قالت إدارة النادي إن أفراد الكنترول في مرور مستمر حول النادي، وبالنسبة للبحيرات فهي ضحلة لا يتجاوز عمقها 40 أو 50 سم على أقصى تقدير وهو عمق قليل ومن الناحية التصميمية يعتبر عمق آمن لجميع الأعمار.

وأكدت الإدارة ردا على الأعضاء في الصفحة الرسمية للنادي، إنه سيتم بمراجعة وضع البحيرات إن كانت تحتاج إلى تعديل، منوهة إلى أن هذه أول حادثة من نوعها منذ افتتاح النادي، موضحة أنه لابد من وجود راشدين مع الأطفال الصغار.

تابع مواقعنا