• بحث عن
  • “توسيع اللغم حدث في القصة الواقعية”.. نبيل الحلفاوي يكشف كواليس الطريق إلى ايلات (صور)

    رد الفنان نبيل الحلفاوي، علي كل التساؤلات حول تصوير فيلم الطريق إلى إيلات ، وجاء ذلك عبر حسابه الشخصي علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

    وقال الحلفاوي عن المادة الصغيرة التي تسبب في انفجار إيلات، “إنها مادة مفجرة ولما بتنفجر بتفجر اللغم الكبير اللي متركبة فيه”.

    وأضاف الحلفاوي أن مشهد توسيع اللغم، حدث بالفعل وليست إضافة درامية، وتابع الحلفاوي بأن تكميم صوت اللانش كان واقعي والتعديلات الدرامية كانت في تفاصيل لا تتعلق بالحدث الأساسي.

     

     

    وأوضح الحلفاوي أن الفيلم تم تصويره في القاهرة والإسكندرية وبالتحديد داخل “لواء الوحدات الخاصة”،  وشرم الشيخ، وطابا، والأردن، وكان التصوير على مدى عامين ونصف تقريبا.

    واستكمل الحلفاوي أنه تم دمج 3 اقتحامات لميناء إيلات في عملية واحدة، حفاظا على الإيقاع، ولذلك يوجد اختلاف بين ما مكتوب في المراجع التاريخية وعن الفيلم.

    وجائت تلك الإجابات بناءً علي أسئلة تلقهاها من جمهوره علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

    فيلم “الطريق إلى إيلات” تناول العملية المصرية على ميناء إيلات الإسرائيلي، وهي العمليات التي نفذتها مجموعة من الضفادع البشرية التابعة لسلاح البحرية المصري، حين هاجموا ميناء إيلات الحربى وتمكنوا من تدمير سفنتين حربيتين.

    وجسد الفنان نبيل الحلفاوي في الفيلم دور “العقيد محمود”، قائد التدريب في الفيلم الذي أنتج عام 1993، وأخرجته المخرجة المصرية إنعام محمد علي، وتدور أحداثه إبان حرب الاستنزاف عام 1969 قبل حرب أكتوبر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق