الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التعليم العالي تعلن منح دراسية مقدمة من المملكة المتحدة وماليزيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/أكتوبر/2019 - 10:27 ص

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح الدراسية المقدمة من المملكة المتحدة .

وأشار التقرير إلى تقديم المملكة المتحدة منح للحصول على الماجستير Chevening Scholarships Programme في العديد من التخصصات المختلفة بالجامعات البريطانية للعام 2020/2021 .

وأضاف التقرير أن منح شيفننج الدراسية ممولة بالكامل ، مما يتيح حرية التركيز على تحقيق الاهداف الأكاديمية وبناء علاقات إيجابية دائمة مع المملكة المتحدة ، وأن مكتب دول الكومنولث والدول الأجنبية يقدم تمويلاً لمنح شيفننج وتوفر هذه المنح فرصة للدراسة للحصول على درجة الماجستير لمدة عام فى إحدى جامعات المملكه المتحدة الرائدة للقيادات الشابة فى جميع المجالات ويبلغ عدد المنح المقدمة للدارسين من مصر حوالى 45 منحة .

وأوضح التقرير أن chevening هو برنامج للمنح الدراسية العالمية لحكومة المملكة المتحدة والذي يوفر لقادة المستقبل فرصة فريدة للدراسة في المملكة المتحدة ، وتُمنح هذه المنح الدراسية للمهنيين المتميزين من جميع أنحاء العالم .

وأشار التقريرإلى أن آخر موعد للتقدم هو 5 نوفمبر القادم، ويتم التقدم الكترونياً لمنح شيفنينج وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم والمجالات المتاحة فى المنح من خلال الموقع الإلكترونى الآتى www.chevening.org/apply .

كما تناول التقرير المنح المقدمة للطلاب الجامعيين المصريين من جامعة البخاري الدولية بماليزيا .

والتي شملت العديد من التخصصات المتنوعة كالآتي ( بكالوريوس إداره الاعمال – بكالوريوس إداره الأعمال والتسويق – بكالوريوس إداره الاعمال والموارد البشرية ).

وأشار التقرير إلى أن الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية، ولمزيد من التفاصيل يمكن الإطلاع على الرابط الإلكترونى الموضح بعد:www.aiu.edu.my

علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

تابع مواقعنا