الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آسر ياسين وشيرين رضا على السجادة الحمراء في افتتاح مالمو السينمائي بـ”السويد” (صور)

القاهرة 24
فن
السبت 05/أكتوبر/2019 - 03:31 م

افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية للدورة التاسعة بفيلم “في عينيا”،  للمخرج التونسي نجيب بلقاضي في سينما “بانورا”، وشارك الفيلم في مهرجان تورنتو للعام الماضي.

وبدأت فعاليات مهرجان مالمو للدورة التاسعة مساء أمس الجمعة 4 أكتوبر في مدينة مالمو بالسويد،  بحضور العديد من نجوم الفن العرب، وتستمر حتى الثلاثاء 8 أكتوبر المقبل.

من مهرجان مالمو
من مهرجان مالمو
من مهرجان مالمو
صور من المهرجان

وسار على السجادة الحمراء الفنانة شيرين رضا، آسر ياسين، منى هلا من مصر، المخرجة مي مصري من فلسطين، المخرج نجيب بلقاضي من تونس، وغيرهم، واستقبلتهم عمدة مالمو كارينا نيسلون في حفل عشاء بالقاعة الملكية.

من مهرجان مالمو
صور من المهرجان
من مهرجان مالمو
صور من المهرجان
من مهرجان مالمو
شيرين رضا وآسر ياسين

حضر هذا لهذه الدورة من المهرجان ضيوف تجاوزوا الـ 150ضيف من مختلف الدول العربية، ورحب بهم رئيس المهرجان محمد قبلاوي، وعبر عن سعادته بمشاركة هؤلاء الضيوف في كلمات ترحيبية.

وتسلمت كريمة عميرات ممثلة المركز الوطني التونسي درع تكريم السينما التونسية ضيف شرف المهرجان، كما استلمت لمياء قيقة المدير الفني لمهرجان قرطاج درع تكريم المنتج الراحل نجيب عياد مدير مهرجان قرطاج.

من مهرجان مالمو
صور من المهرجان
من مهرجان مالمو
صور من المهرجان

ويختتم المهرجان بالفيلم المصري “يوم وليلة”، ويضم المهرجان 47 فيلم منهم 25 فيلم طويل و 22 فيلم قصير، منهم “الضيف، الكيلو 64، الشغلة، ما تعلاش عن الحاجب، شوكة وسكينة، إكسترا سيف”، وفي الأفلام الغير تنافسية فيلم “تراب الماس، ليالي عربية، يوم الدين”.

تغيير اسم فيلم “يوم مصري” إلى “يوم وليلة” وعرضه في ختام مهرجان مالمو

ويعد المهرجان أكبر منصة لعرض الأفلام العربية خارج الوطن العربي، وتستمر الجهود في التوسع لعرض المزيد من الأفلام العربية في دول أخرى، حيث يقام عرض 17 فيلم في كوبنهاجن عاصمة الدنمارك. 

 

تابع مواقعنا