الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقذوا المهندس على أبو القاسم.. يتصدر تويتر لوقف إعدام رب أسرة ظلما بالسعودية

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 03:33 ص

استغاثت أسرة مصرية من إعلان المملكة العربية السعودية، إعدام رب أسرتهم الذي يعمل مهندسا بالسعودية، مؤكدين أن الحكومة المصرية أثبتت براءته، وأن أسرته مهددة باليتم إذا تم إعدامه.

وطالبت الأسرة ضرورة تدخل المصريين في الخارج لوقف إعدام المهندس علي أبو القاسم، بعد إثبات برائته، مؤكدين أن التأخير من الجانب السعودي وليس المصري، موضحين أن القضية متوقفة عن أوراق لابد أن تتحرك من الخارجية السعودية للمحكمة العليا السعودية ولَم يتم ذلك حتى الآن.

كان المهندس “على”٣٦ سنة ويعمل مهندسا بإحدى شركات المقاولات بالسعودية قد حكم عليه بالإعدام في القضية رقم 39245951 في 13 مايو 2018، على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرص مخدر في أكتوبر 2016، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت «هراس»، حيث ألقى القبض عليه بالمملكة العربية السعودية أثناء تسلُمه معدة الرصف والتي تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد المستوردين وتم اكتشاف وجود أقراص مخدرة مخبأة بداخلها بطريقة سرية.

واستغاثت الأسرة بمؤسسة الرئاسة المصرية لأخذ الموضوع فى الاعتبار نظرا لضيق الوقت، موضحين أن المهندس لديه زوجة وأولاد ومهدد بالإعدام بسبب تهمة باطلة.

ونظمت نقابة المهندسين بأسوان، في يوليو الماضي، مؤتمرا لدعم المهندس على أبوالقاسم عبدالوارث، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، بحضور زوجة وأسرة المهندس، وذلك بعد أن ألقي القبض عليه أثناء تسلمه معدة رصف تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد الأشخاص وبتفتيشها تم العثور بداخلها على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة تم إخفاؤها بطريقة سرية.

الحكم بالاعدام على مصري بالسعودية
الحكم بالاعدام على مصري بالسعودية

وقالت ابتسام سلامة، زوجة المهندس المحكوم عليه بالاعدام، إن القضية الآن تحت البحث والدراسة امام المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية بعد ان تم ارسال أوراق التحقيقات من مصر للمحكمة، والتي توجد بها كافة الادلة التي تثبت براءة زوجها بعد أن تم القبض على المتهمين الذين قاموا بإرسال المعدة من مصر، مشيرة إلى اننا في انتظار ارسال تقرير المعمل الكيميائي عن الشحنة من نيابة تبوك لاتخاذ الإجراءات القانونية لإحالة المتهمين المقبوض عليهم في مصر للمحاكمة.

وأضافت ابتسام: أثق في نزاهة القضاء السعودي وأثق أن على برىء ولن اتخلى عن زوجي حتي اثبات براءته وعودته إلى وطنه ولأبنائه الثلاثة، مطالبة بتفعيل اتفاقية الإنابة القضائية لفتح تحقيق مصري سعودي لاستبيان الحقيقة الكاملة خاصة بعد القبض على المتهمين.

وقال محمد فرج الله، نقيب مهندسين أسوان، خلال المؤتمر، إن نقيب المهندسين  يتابع باستمرار تطورات قضية المهندس على، مشيرا إلى ان النقابة تبنت القضية دفاعا عن أحد ابنائها وان النقابة تتحرك في كافة الاتجاهات وتبذل كل الجهود لجعل القضية في بؤرة الاهتمام.

تابع مواقعنا