الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إدانة مصر لتركيا .. أمريكا تعتبر قيامها بالتنقيب شرقى البحر المتوسط غير قانوني

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 02:01 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، أن واشنطن أبلغت أنقرة رفضها لعمليات التنقيب غير القانونية شرقى البحر المتوسط، وذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة “سكاى نيوز عربية”.

وكان رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، أبلغ وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، اليوم، السبت، بأن تركيا تنتهك الحقوق السيادية لقبرص.

وفي وقت سابق، أدانت الخارجية المصرية القرارات التركية التنقيب غير القانوني في شرقى البحر المتوسط، حيث يعتبر قرار الإدارة الأمريكية اليوم متوافق مع نفس الرؤية التي تؤكد الخرق التركي للقانوني الدولي في نفس الامر.

السيسي يوجه بتوسيع رقعة مناطق التنقيب عن الغاز والبترول

وفي وقت سابق، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً حضره كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع البترول، خاصة في مجال التنقيب عن حقول الغاز والبترول وتكثيف عمليات الاستكشاف، وكذا خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية والمدن الجديدة.

وخلال الاجتماع؛ وجه الرئيس بمواصلة العمل في أنشطة البحث والاستكشاف، وتوسيع رقعة مناطق الاستكشافات الجديدة، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى لموارد مصر من الثروة البترولية.

 

كما وجه الرئيس بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية والمدن الجديدة، مشدداً على تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية والتيسير عليهم، والتوسع في توصيل الغاز للمنازل، خاصة في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة.

تابع مواقعنا