الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استخدامهم للسولار بدلًا من الغاز.. قرار جديد من “التموين” تجاه أصحاب المخابز

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 01:09 م

قرر وزير التموين ، الدكتور علي مصيلحي، أنه نظرا لما ورد إلى الهيئة العامة للسلع التموينية من أصحاب المخابز البلدية بشأن فرق التكلفة المستحقة لهم لإستخدامهم السولار في إنتاج الخبز، وليس الغاز الطبيعي.

وأسندت الوزارة إلى الهيئة العامة للسلع التموينية بمراجعة البيانات الواردة لها من المحافظة، وصرف المبالغ المالية المستحقة لأصحاب المخابز عن فرق تكلفة تصنيع الخبز من الغاز الطبيعي إلى السولار.

وتخطر المديرية الهيئة العامة للسلع التموينية ببيانات هذه المخابز والفروق المستحقة لهم معتمدة ومختومة على أن تشمل البيانات كود المخبز واسم صاحب المخبز وفترة العمل بالغاز وفترة العمل بالسولار والفترة التي يستحق عنها فروق التكلفة.

كما قررت الوزارة قيام مديرية التموين التابع لها المخبز، بحصر المخابز البلدية التي تعمل السولار، ومحاسبتها على أنها تعمل بالغاز الطبيعي.

وتابعت: ومراجعتها بالتنسيق مع شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” وحساب الفروق المالية المستحقة لأصحاب هذه المخابز.

أما فيما يتعلق بالمخابز البلدية التي تعمل بالغاز الطبيعي، ويتم محاسبتها على أنها تعمل بالسولار، فتقرر أن تقوم المديرية بحصر هذه الحالات ومراجعتها بالتنسيق مع شركة تطبيقات الكروت الذكية، وحساب الفروق المالية المستحقة على أصحاب هذه المخابز وتحصيلها لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، ويتم إخطار الهيئة ببيان ما تم تحصيله من فروق مالية مستحقة على هذه المخابز.

تابع مواقعنا