الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معرض كنوز توت عنخ آمون ينتقل إلى لندن

القاهرة 24
ثقافة
السبت 05/أكتوبر/2019 - 03:04 م

تستقبل العاصمة البريطانية لندن معرض لمقتنيات مقبرة توت عنخ آمون سيفتتح بابه للزوار بالعديد من القطع الأثرية الموجودة فى قبر توت عنخ آمون، وذلك لعرضها فى الفترة من 2 نوفمبر 2019 إلى 3 مايو 2020.

وأوضح القائمون على المعرض، أن المجوهرات والأسلحة والتماثيل التى ترجع إلى الملك توت عنخ آمون، تعتبر أكبر مجموعة من كنوزه، حيث يتم عرض المقتنيات احتفالاً بالذكرى المئوية على اكتشاف مقبرته، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع “ديلى ميل” البريطانى.

و قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، إن معرض كنوز الفرعون الذهبى الملك توت عنخ آمون، الذى اختتم بالعاصمة الفرنسية باريس بعد أن استقبل مليون و400 ألف زائر، سينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن.

توت غنخ آمون

وأضاف الوزيري -لوكالة الأنباء الألمانية- “د.ب.أ”، “إن معرض توت عنخ آمون سيفتتح للزوار بالعاصمة البريطانية لندن، في شهر نوفمبر المقبل الذى يوافق مرور 97 عاما على قيام المستكشف البريطاني هوارد كارتر، باكتشاف مقبرته وكنوزه بمنطقة وادي الملوك غرب مدينة الأقصر في الرابع من نوفمبر عام 1922”.

وذكر أن المعرض يضم 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الشاب من بينها عدد من تماثيل الاوشابتي المذهب والصناديق الخشبية والآواني الكانوبية وتمثال الكا الخشبي المذهب وآواني من الألباستر.

وتعد لندن هي المحطة الثالثة من محطات معرض “توت عنخ آمون كنوز الفرعون الذهبي” وذلك بعد أن كانت المحطة الأولى للمعرض هي مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، فيما كانت العاصمة الفرنسية باريس هي المحطة الثانية.

وذلك ضمن جولة لبعض مقتنيات كنوز الملك توت عنخ آمون، في عدد من بلدان العالم قبل عرضها في مكان عرضها الدائم بالمتحف المصري الكبير والذي سيفتتح عام 2020، وذلك بالتزامن مع اقتراب الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة وكنوز الفرعون الذهبي.

تابع مواقعنا