الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام يونس لـ”شبانة”: تصريحاتك لا تليق بشخص كان يعمل مع الإخوان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/أكتوبر/2019 - 08:58 م

رد هشام يونس أمين صندوق نقابة الصحفيين، على محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، في اتهامات وجهها له بالتعاون مع قناة الجزيرة وقنوات تابعة للإخوان.

وقال “يونس” في تصريحات صحفية، إن محمد شبانة كان يعمل في قنوات تابعة للإخوان المسلمين، فيما قبل 30 يونيو، في الوقت الذي كان هو فيه رافضًا لسياساتهم، ودفع الثمن من وقف لراتبه ونقله من مكانه بالأهرام.

وأضاف: “إدعاءك بأني قمت بزيارة الكيان الصهيوني كاذب، فأنا قمت بزيارة فسلطين، بدعوة من اتحاد الصحفيين العرب، وأنا لا أعترف بوجود الكيان الصهيوني من الأساس، وإذا طالبت بالتحقيق معي، فأطالب بالتحقيق مع أيمن عبدالمجيد عضو مجلس النقابة، والذي كان مرافقًا لي في الزيارة”.

‎هشام يونس: سكرتير عام “الصحفيين” دأب على منح تقديرات مالية مبالغ فيها للموظفين

وفي وقت سابق، قال هشام يونس أمين صندوق نقابة الصحفيين، إنه بالفعل قام بتعطيل بعض التقديرات المالية المبالغ بها لموظفي النقابة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن محمد شبانة أمين صندوق النقابة دأب على منح تقديرات مبالغ فيها لبدلات ومكافآت الموظفين بطريقة لم يكن يقرها، وهو أمين للصندوق ويكفي للدلالة على هذا ثلاثة أمثلة:

الأول: أن أحد الموظفين طلب بدلا قيمته ١٣٠ جنية بخط يده فأشر الأستاذ سعيد حسني بالموافقة ورفع القيمة إلى ٥٠٠ جنية ثم أتبعه السكرتير العام الزميل محمد شبانة بالموافقة بكل سهولة.

الثاني: موظف طلب بدلا للإنتقال من النقابة إلى محطة رمسيس مرتين فأقر له المدير العام والسكرتير العام ١٠٠ جنيه.

الثالث: وافق الزميل محمد شبانة علي صرف مكافأة قدرها ٧٠٠ جنية للمدير العام سعيد حسني وذلك نظير حضوره لعدة ساعات يوم الجمعة الماضية وهو اليوم الذي شكل فيه النقيب غرفة عمليات لمتابعة شكاوى الصحفيين في هذا اليوم في حين أن الزميل حسين الزناتي رئيس اللجنة المشكلة قال لي أنه لم يره وإن كان قد حضر فإنه تواجد في مكتبه دون أي جهد.

يذكر أن محمد شبانة سكرتير النقابة، قد عقد منذ ساعات مؤتمر صحفي بمكتبه بالأهرام من أجل الرد على اتهامات يونس التي جاءت في استقالته المُسببة التي قدمها في اجتماع مجلس نقابة الصحفيين الأربعاء الماضي.‎

تابع مواقعنا