الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير التخطيط: تدريب 40 ألف موظف قبل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 12:25 م

أعلنت المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، خلال ندوة “الإصلاح الإداري في ضوء رؤية مصر 2030″، السبت، أن الوزارة أجرت مسح شامل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وذلك بهدف تحديث الملفات الوظيفية لجميع العاملين، وذلك للوصول إلى خريطة متكاملة للكفاءات الموجودة في الجهاز الإداري، مع وجود تقييمات لاختيار الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية بالتعاون مع الوزارات المعنية.

وأكدت غادة على أن الانتقال إلى العاصمة الإدارية سيساهم بشكل كبير في خطة الإصلاح الإداري، كونه يعد انتقالًا إلى حكومة ذكية إلكترونية، ويتم التركيز في الفترة الحالية على التدريب، وبناء وتنمية قدرات الموظفين بشكل كبير، لتأهيلهم للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، موضحة أنه مستهدف تدريب 40 ألف موظف قبل عملية الانتقال.

وأوضحت الوزيرة خلال كلمتها بالندوة إلى اهتمام القيادة السياسية بخطة الإصلاح الإداري للدولة، والتحديات التي تواجه عملية الإصلاح.

وفيما يتعلق بمحور بناء وتنمية القدرات، أفادت «لبيب» أن وزارة التخطيط قامت بتدريب آلاف الموظفين على مختلف المستويات الوظيفية، خلال العام المالى السابق، وذلك بالتعاون مع الشركاء الأساسيين مثل الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، المعهد القومي للإدارة، مركز سقارة التابع لوزارة التنمية المحلية، بالإضافة إلى الاستعانة بأكاديميين وخبراء على أعلى مستوى.

وأضافت: أنه تم صياغة خطة طموحة للإصلاح الإداري شاملة لجميع أركان الإصلاح المطلوب، وتم الاستناد في العمل عليها إلى مرجعيات مهمة مثل الدستور المصري 2014، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وأجندة أفريقيا 2063، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 بمحورها الشفافية وكفاءة المؤسسات، مؤكدة على أنه كان ولابد من العمل على الإصلاح الاقتصادى والإداري معا.

تابع مواقعنا