• بحث عن
  • أحمد صلاح حسني بعد عرض فيلم الممر: “تأثرت لما عرفت شباب قالوا لأهاليهم عايزين نخش الجيش” (فيديو)

    قال الفنان أحمد صلاح، إن أكثر شئ أسعده عقب طرح فيلم “الممر”، هو تأثر الشباب الصغير بالفيلم، مشيرًا إلى أن هناك عدد كبير من الشاب الصغير كانوا لديهم معلومات قليلة للغاية عن الجيش وعن تاريخنا الحربي.

    وأضاف صلاح، خلال لقائه ببرنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “اون اي”، إنه كان متأثر جدًا عندما لقي الشباب يريدون دخول الجيش بعد خروجهم من مشاهدة الفيلم، قائلا:” كانوا بيقولوا لأهليهم عايزيم نخش الجيش.. الفيلم دخل قلوبهم لدرجة عالية جدًا”.

    وتابع الفنان، إنه سعيد للغاية أن الفيلم قد دخل البيوت المصرية، قائلا:” هنشوف قد ايه ناس كتيرة بتحب بلدها، ومفيش بيت مصري مفهوش حد كان في الجيش”.

    ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

    والفيلم يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

    وساهمت القوات المسلحة في نجاح الفيلم، حيث وفرت ضباط وجنود من القوات المسلحة قاموا بتدريب الممثلين على حمل السلاح، والقفز والحركة وتحية القادة والعلم وكافة التفاصيل المتعلقة بالجيش، وظهر بعضهم في الفيلم بالفعل.

    تمثلت الصعوبة الأكبر لتنفيذ الفيلم في بناء ديكورات تلك المواقع بالكامل وتصميم المعارك التي استخدم فيها رصاص حي ومتفجرات حقيقية، وليس في الدعم الذي قدمته القوات المسلحة رغم ضخامته وصعوبة الحصول عليه من أي مصدر آخر.

    وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية، والفيلم من تأليف أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

    وحقق الفيلم إيرادات عالية، في شباك التذاكر منذ طرحه، كما تعرض منصة “Watch it” الفيلم حصريًا لجمهورها بناءًا على طلبهم، بالإضافة إلى قصر السينما أيضًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق