الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الاستغاثات الطبية” ترصد ما يقرب من 100 حالة تتطلب تدخل سريع خلال شهر سبتمبر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 11:21 ص

أكدت لجنة الاستغاثات الطبية، برئاسة مجلس الوزراء، رصد ما يقرب من 100 حالة تتطلب تدخلًا طبيًا سريعًا خلال شهر سبتمبر 2019.

وتنوعت هذه الحالات بين إجراء جراحات بالمخ والأعصاب، وجراحات القلب المفتوح، وجراحات أوعية دموية، وتوفير أمصال عقر حيوانات.

علاوة على توفير أطراف صناعية، وجراحات العظام، وتم على الفور التنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات القوات المسلحة، وذلك في إطار متابعة اللجنة لما يتم نشره من استغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي وبالصحف، وكذا ما يصل إليها مباشرة.

وتلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول أعمال لجنة الاستغاثات الطبية خلال شهر سبتمبر، من الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لمجلس الوزراء.

وعلى الفور، تم التواصل مع الحالات وبحثها وعرضها على اللجنة الطبية العليا بمجلس الوزراء، بعد تلقى التقارير الطبية الخاصة بها من المستشفيات الحكومية والجامعية أو عن طريق عرض الحالات على اللجنة الطبية العليا مباشرة.

وذلك لتحديد مدى احتياج تلك الحالات للتدخل السريع، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة، سواء عن طريق إصدار قرار علاج على نفقة الدولة أو تقديم المشورة الطبية.

وأوضح التقرير أنه في إطار عمل لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، فقد تم إصدار عدد 30 قرار علاج على نفقة الدولة متنوعة ما بين تقديم خدمات العلاج الطبيعى، والتأهيل، وتركيب أطراف صناعية بمركز تأهيل العجوزة لمصابى الحوادث والشلل، وجراحات المخ والاعصاب، وحالات الأورام، وجراحات العظام لمصابى الحوادث، وكذا علاج حالات المياه البيضاء، وزراعة القرنية وزراعة العدسات، هذا إلى جانب ما قامت به اللجنة من متابعة لعدد من الحالات الحرجة الأخرى في الرعايات المركزة بالمستشفيات الحكومية، للاطمئنان على حصولهم على أفضل مستوى من الخدمة الطبية، وكذا توفير حضانات للأطفال المبتسرين.

تابع مواقعنا