• بحث عن
  • النقل العام بالسعودية: رحلات سيارات الأجرة مجانية حال عدم تشغيل العداد

    قررت هيئة النقل العام في السعودية، إلزام أصحاب سيارات الأجرة بدفع التكاليف أو رسوم الرحلة كاملة في حال إذا لم يتم تشغيل عداد تعريفة الأجرة.

    وأوضحت صحيفة “عكاظ” السعودية، أنه في حالة عدم تشغيل العداد داخل السيارة، لـ”الأجرة العامة – الأجرة العائلية – أجرة المطار”، ووضع عبارة أمام الركاب تنص على “في حال عدم تشغيل عداد احتساب أجرة النقل تعتبر الرحلة مجانية”، سيتم تغريم الحاصلين على ترخيص 3 آلاف ريال سعودي.

    و كانت الوزارة، منعت الحاصلين على ترخيص أجرة المطار من نقل الركاب من المدن إلى المطار، أو النقل داخل تلك المدن والمحافظات والمراكز، وقصرت استخدام سيارات الأجرة للنقل من المطار فقط إلى المدن والمراكز من خلال مواقف تحميل خاصة.

    وعملت الوزارة على تمكين الأفراد من ممارسة نشاط أجرة المطار في حال رغبتهم بشرط موافقة إدارة المطار، والحصول على ترخيص من الجهات ذات العلاقة.

    يُذكر أن وزارة النقل السعودية، قد كشفت في وقت سابق، حقيقة ما تردد حول نية سلطات المملكة فرض رسوم على استخدام الطرق ابتداء من 2020.

    وقالت وزارة النقل السعودية، إن خبر تم تداوله من أحد الصحف المحلية حول اعتزام وزارة النقل فرض تعرفة رمزية على استخدام الطرق ابتداء من العام 2020، وتحديد قيمة الرسوم على استخدام الطرق، ونسب تصريحات مكذوبة على لسان الوزير.

    وتابعت الوزارة: “موضوع رسوم الطرق لايزال قيد الدراسة لحين استكماله وليس على وشك التنفيذ حتى في عام 2020، وذلك ما صرح به وزير النقل الدكتور نبيل العامودي في لقاء مع صحيفة الشرق الأوسط في سبتمبر الماضي”.

    وشددت وزارة النقل: “تحتفظ في حقها الكامل في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل ينشر معلومات مغلوطة أو يسيء للوزارة وفق للأنظمة المرعية المعمول بها في المملكة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق