الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: لو قناة الجزيرة موجودة أيام حرب أكتوبر كانت هتشيد بإسرائيل (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 06:56 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن لو قناة الجزيرة كانت موجودة في حرب أكتوبر كانت هتشيد بإسرائيل.

وتساءل الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: هل كنت تعتقد حينها أن مصر ستستطيع أن تواجه العدو الصهيوني، وتقتحم خط بارليف، الجزيرة كانت هتقول أشعار في خط بارليف، وكانوا سيتحدثون عن العدو الصهيوني وقدرته.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه لا يجب أن نشكو الله لأحد، مشيرًا إلى أنه لا يجب الاعتراض على أقدار الله، لأنه فعال لما يريد.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المُذاع عبر فضائية “dmc”: “سيدنا يعقوب كان بيقول لأبنائه، فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون”، متابعا: صبر جميل مش خاصة برئيس الجمهورية أو ملك أو سلطان أرضي أو مديرك في الشغل، إنما خاصة بالله سبحانه وتعالى.

خالد الجندي: الجماعات الإرهابية قطيع لا يفهم (فيديو)

وتابع الجندى: “الجماعات الإرهابية عبارة عن قطيع لا يفهم، القطيع فهم أن صبر جميل معناها الرضاء بما يفعله فيهم رئيس الدولة أو الملك، ولكني أتحدث عن الله، مستطردا، “القطيع لا يفهم، والشاعر يقول، علينا نحت القوافي من مقاطعها، وما علينا أن تفهم البقر، دي دماغهم مسافرة في حتة تانية”.

وواصل: “لو ابتلاك رئيس الدولة أو وزير أو أبوك أو مدرسك في الفصل أو دكتورك في الجامعة بشئ، أمامك 3 وسائل قانونية حددها الدستور للاعتراض، إنما مفيش حاجة اسمها أكسر المرافق العامة وأعطًل النظام وأهدم مؤسسات الدولة وأقول إنني معترض، دي حالة هبل، لا علاقة لها بالاعتراض، واللي مش قادر يعترض، يهاجر، واللي مش قادر يهاجر عشان الإجراءات أو ممعهوش تيكيت الطائرة، فصبر جميل والله المستعان”.

واستكمل: “في أي دولة في العالم المتقدم للمواطن الحق في اتباع الوسائل القانونية للتعبير عن رأيه واعتراضه على أي شئ، إنما لازم ناخد بالنا أن في حاجة اسمها القدريات أو الحكم الإلهية ممكن متكنش عجباك، تقول ساعتها لله الأمر من قبل ومن بعد”.

تابع مواقعنا