• بحث عن
  • شريف سعيد: “فيلم أيام النصر يبين لنا حقيقة حرب أكتوبر من وجهة نظر إسرائيل.. ولنا عدوين”

    زين العامر

    علق “شريف سعيد” المدير التنفيذي لوحدة الأفلام الوثائقية، ومخرج فيلم “أيام النصر”، المذاع عبر قنوات “dmc” و”on e”، والذي يتناول فكرة نصر أكتوبر من زاوية جديدة بعض الشئ، قائلا: ” الفيلم أتى تكليلا لمجهود زمايلنا في الوحدة والقائمين على إخراجه بهذا الشكل والتناول الجديد له”.

    وقال “سعيد” لـ”القاهرة 24″،: “فكرنا في زاوية نتناول فيها الفيلم بوجهة نظر حديثة، وتوصلنا إلى استعراض نصر حرب أكتوبر، من وجهة النظر الإسرائيلية، وقت الحرب، بشهادة الأسرى لدى الجانب المصري، وأحاديث القادة الإسرائيليين والموثقة بالفيديو، وخصوصا الصراع بين إيلي زعيرا وتسيفي زامير”.

    وأكد المدير التنفيذي لوحدة الأفلام الوثائقية بقناة “دي إم سي”، على أهمية التوقيت الذي عرض فيه الفيلم، قائلا: “أيام النصر، كان مهما لدينا أن يظهر للنور في نفس يوم النصر، لسبب بسيط، وهو أن الألة الإعلامية للعدو، قد اتخذت مسارا مغايرا للحقائق، وخصوصا مع عصر السوشيال ميديا، والذي بدا لنا أننا أمام شباب لم يدركوا حقيقة الحرب بعد، فكان لزامًا علينا أن نعرض الحقيقة، بإذاعة وبروزة شهادات الأسرى الإسرائيليين وهم في حالة انهيار تام، حتى نضع نصر أكتوبر أمام شباب المشاهدين، ويعرفوا واقع جيش بلادهم الذي حقق انتصارا رائعا”.

    وأشار “سعيد” إلى أن هناك محاولات لطمس الحقائق، ونحن أمام آليات إعلامية جرارة، قائلا: “أحنا داخلين على قرن من الزمان وإحنا بنحارب في عدو خارجي وهو إسرائيل، وعدو داخلي وهو الإخوان، فيجب علينا أن نتعامل مع هذا الأمر بشئ من الجدية، فإسرائيل والإخوان هما أعداء الوطن منذ نشأتهم”.

    وأكمل مخرج فيلم “أيام النصر”، حديثه لـ “القاهرة 24″ عن الفيلم قائلا: ” كان لابد للوحدة أن تتناول الفليم من وجهة نظر إسرائيل نفسها، ومن هذا المنطلق كان هناك معيارًا واضحًا بالنسبة لي أن يكون اختيار الضيوف مبني على هذا الأساس، فكان اللواء محمود خلف، والذي أتى من حرب اليمن على النكسة ثم الانتصار، فكان شاهدًا على اللحظات كلها، ثم كان  دكتور إبراهيم البحراوي، وهو الشخص الذي ترجم وحضر التحقيقات مع الأسرى الإسرائيليين بعد الانتصار”.

    ولفت “سعيد” إلى أن الظهور الشبابي كان مطلوبًا وحاضرًا آيضا، حتى يتم عرض الفكرة بشكل يدركه جيل الشباب، فكانت الأميرة رشا يسري، وأحمد بلال، المتخصصين والباحثين في الشأن الإسرائيلي.

    وختم المخرج “شريف سعيد” حديثه قائلا: ” أيام النصر، هو فيلم يخاطب الموتورين على تبني وجهة النظر الإسرائيلية، فكان بمثابة الصاعقة عليهم”.

    يذكرأن مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقناة “دي إم سي”، الكاتب أحمد الدريني قد أعلن مواعيد إذاعة فيلم “أيام النصر” الخاص بعرض الحقائق الخاصة بنصر أكتوبر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: ” يوم ٤.٤٥ دقيقة عصرًا إن شاء الله يذاع جديد إنتاجنا على Dmc، و٥.٢٠ على Cbc، و٦ مساءً على سي بي سي إكسترا وأون تي في، فيلم (أيام النصر) عن حرب أكتوبر”.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق