• بحث عن
  • في الذكرى الـ46 لحرب أكتوبر.. المدارس اليابانية تخصص الأنشطة للاحتفال بـ”يوم العزة”

    خصصت وحدة المدارس المصرية اليابانية، الأنشطة الطلابية اليوم الأحد، بالمدارس التابعة لها على مستوى الجمهورية، للاحتفال بانتصارات أكتوبر.

    وحرصت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تهنئة القوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة أعياد وانتصارات أكتوبر المجيدة.

    وأكدت “المدارس اليابانية”، أنه سيتم تعريف الطلاب بالبطولات المصرية، التي توجت بالنصر الأعظم، وذلك بدءًا من يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر وحتى الخميس الموافق 10 أكتوبر 2019.

    وأوضحت الوحدة، أن ذلك يأتي من منطلق الحرص على تعريف أبنائنا الطلاب على بطولات قواتنا المسلحة، والإنجازات التى حققها أبطالنا في حرب أكتوبر 1973.

    اليوم فى هذا الموعد.. عرض فيلم” الممر” على ON E” في ذكرى نصر أكتوبر

    بمناسبة الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر ، قررت قناة “ON E” عرض فيلم الممر للنجم أحمد عز، مساء اليوم ، وذلك بناءًا على طلب الجماهير، احتفالًا بالذكرى المجيدة، وأعلن المنتج تامر مرسي عن توقيت عرض الفيلم قائلًا أنه سيعرض في الحادية عشر مساءًا، ومن المقرر عرض الفيلم على “ON E”، اليوم الأحد والسبت المقبل الموافق 12 أكتوبر.

    ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

    والفيلم يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

    وساهمت القوات المسلحة في نجاح الفيلم، حيث وفرت ضباط وجنود من القوات المسلحة قاموا بتدريب الممثلين على حمل السلاح، والقفز والحركة وتحية القادة والعلم وكافة التفاصيل المتعلقة بالجيش، وظهر بعضهم في الفيلم بالفعل.

    تمثلت الصعوبة الأكبر لتنفيذ الفيلم في بناء ديكورات تلك المواقع بالكامل وتصميم المعارك التي استخدم فيها رصاص حي ومتفجرات حقيقية، وليس في الدعم الذي قدمته القوات المسلحة رغم ضخامته وصعوبة الحصول عليه من أي مصدر آخر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق