السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إعجاب” من حساب السفارة الأمريكية لمعارض تركي يثير غضب حزب اردوغان

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 01:40 م

يبدو أن هناك أزمة سياسية جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وبين تركيا، ولكن هذه المرة مختلفة لأنها جاءت بسبب إعجاب على موقع للتواصل الاجتماعى، فقد أثار غضب الأتراك.

وبحسب روسيا اليوم، احتجت السلطات التركية على قيام حساب سفارة واشنطن لديها في “تويتر” بوضع علامة إعجاب على تغريدة من أحد المعارضين قال فيها:”إن على تركيا الاستعداد لمرحلة سياسية جديدة بدون حليف أردوغان دولت بهجلي المريض”.

الإعجاب أثار غضب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، خاصة صاحب حساب “تويتر” الذي وضعت السفارة الأمريكية علامة إعجاب على تغريدته مطلوب لدى القضاء التركي بسبب ارتباطه بجماعة فتح الله جولن، المعارضة للنظام الحاكم، وتقول أنقرة إنه وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

بعد إدانة مصر لتركيا .. أمريكا تعتبر قيامها بالتنقيب شرقى البحر المتوسط غير قانوني

وقال الناطق باسم الحزب، عمر شليك، إنه يجب على وزارة الخارجية الأمريكية التحقيق في المسألة بدل الاكتفاء بالاعتذار الذي قدمه حساب السفارة.

وأضاف: “هذا يبين أن بعض الموظفين في السفارة يبذلون جهدا خاصا لإلحاق الضرر بالعلاقات بين البلدين، ولا يجب على الولايات المتحدة أن تحاول فهم تركيا عبر أشخاص مرتبطين بمنظمات إرهابية، بل من خلال أشخاص يمكنهم إجراء تحليلات سياسية ملائمة”.

يذكر أن بهجلي زعيم “حزب الحركة القومية” في تركيا، حليف لـ “حزب العدالة والتنمية”، ويشكل الحزبان معا الأغلبية في البرلمان التركي.

تابع مواقعنا