الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقبلوا صاحب الشفرة.. مدرس يكشف كواليس فكرة تجسيد حرب أكتوبر لطلاب مدرسة بالإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 09:39 م

كشف سامي محمد عبد العزيز، المعلم بمدرسة الصفوة التابعة لإدارة برج العرب بالإسكندرية، كواليس شرح حرب أكتوبر لطلاب المدرسة عبر مجسمات ونموذج محاكاة يعرض لحظات العبور والانتصار.

وقال عبد العزيز في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن العمل على عرض لحظات عبور خط بارليف المنيع والضرب الجوية المصرية لخطوط العدو والانتصار في حرب أكتوبر، بدأ العمل عليه منذ بدء العام الدراسي الحالي.

وأضاف، أن ما ظهر في الفيديو الذي انتشر بكثافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مجهود مجموعة كبيرة من العمل، بدءًا من إدارة المدرسة والمسئولين في النشاط الفني والموسيقي، إذ حرص الجميع على تقديم حرب أكتوبر للطلاب بشكل مختلف.

وأوضح عضو فريق الدراسات الاجتماعية بالمدرسة، أن الطلاب هم من صنعوا المجسمات التي تم استخدامها لشرح العبور ونصر أكتوبر، لافتًا إلى أن فريق الموسيقى أبدع في كورال عن نصر أكتوبر المجيد.

وأشار سامي محمد عبد العزيز، إلى أن المدرسة تحرص كل عام على الاحتفال بنصر أكتوبر بطريقة مختلفة، مبينًا أنهم استقبلوا العام الماضي، البطل أحمد عثمان، صاحب الشفرة النوبية في حرب أكتوبر، فضلًا على لواء بحرية مقاتل شارك في الحرب.

وبين، أن انفعال الطلاب أثناء الشرح بنموذج محاكاة الحرب، دفعه أن ينفعل بالشكل الذي ظهر به في الفيديو، ملمحًا إلى أن التعليقات التي لاحقت المشهد قالت إن المتابعين شعروا أن الطلاب هم من عبروا قناة السويس.

واختتم سامي محمد عبد العزيز، المعلم بمدرسة الصفوة التابعة لإدارة برج العرب بالإسكندرية، إن كل طالب تفاعل مع نموذج المحاكاة كان يريد أن يقول “أنا شاركت في العبور والحرب”، مشددًا على أن نموذج المحاكاة نتج عن مجهود مجموعة كبيرة من العمل من معلمي المدرسة.

تابع مواقعنا