السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الحرب الآن تصل المواطن داخل بيته وتصور الدولة بأنها العدو

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 10:06 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قدر هذا الوطن ان يتعرض لأمواج عاتية يأتي أغلبها من الخارج، ولكنها تتحطم أمام صلابة الشعب المصري العظيم، الذي يرتبط بأرضه وجيشه بشكل كبير، للحفاظ على الأرض وضصون الكرامكة

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة الذكرى الـ 46 لنصر أكتوبر العظيم، وخلال العقود الأخيرة تغيرت الحرب، لتصل إلى المواطن داخل بيته من خلال وسائل الاتصال والاعلام الحديثة.

وتابع: فهي تستهدف تدمير الثقة بين المواطن وأجهزة الدولة، لتصبح الدولة هي العدو.

وفي سياق آخر، نشرت دار الإفتاء المصرية، موشن جرافيك، تقدم فيه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأوضحت الدار، “فى السادس من أكتوبر من كل عام تهل علينا ذكرى يوم مجيد من أيام العزة والكرامة، حيث انطلق خير أجناد الأرض من أبناء مصر البواسل بقلوب يملؤها الإيمان بالله مستظلين بشعار الله أكبر ويحققوا قول الله فيهم: “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”.

وقالت: “فتحية لأسود مصر الأبطال وسلام على شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الحفاظ على تراب هذا الوطن وأسمى آيات الشكر والعرفان لجيشنا العظيم المرابط الذى كان ولا يزال الدرع الواقى والحارس الأمين لمصرنا الغالية”.

تابع مواقعنا