السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“خدناكوا فوق سطح الواد حمادة”.. كيف علق المصريون على حديث أفيخاي أدرعي عن نصر أكتوبر؟ (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 06:06 م

سخر مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من حديث أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن الذكري الـ45 لنصر أكتوبر 1973.

وكان متحدث الجيش الإسرائيلي قال في منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أطلِق على حرب أكتوبر اسم حرب يوم الغفران نظرًا لنشوبها في أقدس يوم لليهود أي يوم الغفران #السادسمنأكتوبر 1973″.

وأضاف المتحدث: “وحقّق الجيشان المصري والسوري الإنجازات الهامة في المرحلة الأولى مثل اجتياز #الجيش_المصري قناة السويس وانتشاره على امتداد الضفة الشرقية من القناة ولكن سرعان ما انقلبت الأمور رأسًا على عقب. ففي غضون أيام ومن خلال شن الهجمات المضادة والتي اتّسمت أحيانًا بالمجازفة، وصل #جيش_الدفاع إلى الضفة الغربية من #قناة_السويس على بُعد 100 كيلومتر عن العاصمة المصرية #القاهرة. وكانت مدفعية جيش الدفاع قادرة على إصابة المجال الجوي المحيط بالعاصمة السورية #دمشق.. ولكن وكما قلت ‏بغض النظر عن التفاصيل العسكرية الدقيقة فالأهم أن هذه الحرب التي بدأت بالمفاجأة افضت في النهاية إلى السلام”.

وسرعان ما انهالت التعليقات من المصريين، يسخرون من ما تم نشره، حيث كتبت إحدي الفتيات: “انت ليه بترغى وبتحور، ما تختصر وتقول خدونا فوق سطح الواد حمادة مش عيب يعنى بتحصل”.

فيما كتب أحمد زايد: “هجيب سيرتك على دلوقتي يا سوسن على نجوم اف إم”.

كما كتب هاني عباده: “وأخبار البيجامات الكستور ايه اللى رجعنالكم الاسرى لبسينها وخلى بالك هاتفضلوا العدو الأول والأخير لمصر وللمصرين رجعوا الضفه لسوريا وفلسطين الفلسطنيين يا صهاينه”.

وفي نفس السياق، قال طه الهادي أحد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ألف سلامة وان شاء الله عقبال نهايتكم من المنطقة بأكملها”.

بينما قال أشرف غزال: “في مثل هذا اليوم فشخناكم جامد جدا كل عام واحنااا بالف خير وانتم بألف جنيه”.

بينما علق أحمد شاكر: “يوم الغفران ازاى يا فيخو غفران انكم اتلدعتوا على قفاكم ولا غفران الارض اللى احتلتوها؟”.

كما كتب شريف فؤاد: “معلش والنبي يافيخو كان لينا عندكو شوية بيجامات كستور كنا ملبسينهالكم.. ياريت ترجعهالنا من فضلك”.

تابع مواقعنا