الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صراع إيلي زعيرا وتسفي زامير وتكذيب الرواية الإسرائيلية عن نصر أكتوبر.. وثائقي جديد لـ”dmc”

القاهرة 24
فن
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 06:54 م

أذاعت قناتي “dmc” “on e” منذ قليل، فيلم “أيام النصر”، الذي يحكي عن تصحيح المفاهيم الخاصة بحرب أكتوبر، ويروي حكايات حقيقية عنها بعيدا عن التزييف الإسرائيلي المتعمد،  وهو فيلم من نوعية التحقيقات المتلفزة، والتي تستعرض لشهادات حية يرويها أبطالها.

ويحتوي الفيلم على شهادات من مستجوبي ومترجمي الأسرى الإسرائيليين، ويحقق مع باحثي الشؤون العبرية عن الرواية العبرية، والتزييف الذي يطرأ على شهادات القادة الإسرائليين أنفسهم كل برهة من الزمن، مما يعد تزيفيا حقيقيا للتاريخ.

واستعرض “أيام النصر” للاتهامات المتبادلة بين كلا من إيلي زعيرا وتسفي زامير، وإلقاء  مسؤولية خسارة الحرب علا منهما على الآخر، وأشار الفيلم إلى شهادة الخبير الإسرائيلي يوسي مليمان والتي تؤكد على حقيقة الرواية المصرية، متسائلا: “لماذا تخفي إسرائيل الحقائق”.

وكان مدير وحدة الأفلام الوثائقية بقناة “دي إم سي”، الكاتب أحمد الدريني قد أعلن مواعيد إذاعة فيلم “أيام النصر” الخاص بعرض الحقائق الخاصة بنصر أكتوبر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: ” يوم ٤.٤٥ دقيقة عصرًا إن شاء الله يذاع جديد إنتاجنا على Dmc، و٥.٢٠ على Cbc، و٦ مساءً على سي بي سي إكسترا وأون تي في، فيلم (أيام النصر) عن حرب أكتوبر”.

وأردف الدريني: ” فيلم “أيام النصر” يحتوي على شهادات من مستجوبي ومترجمي الأسرى الإسرائيليين، وتحليلات من باحثي الشؤون العبرية عن رواية إسرائيل المتغيرة عن الحرب، والتزييف الذي يطرأ رويدا رويدا على شهادات قادة إسرائيل عما جرى، وتسجيلات الأسرى بأصواتهم”.

تابع مواقعنا