السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوم العزة.. فيديو نادر للحظة استقبال المقاتلين في الشارع بعد نصر أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/أكتوبر/2019 - 03:16 م

“جاء يوم نجلس فيه معا لا لكى نتفاخر ونتباهى ولكن لكى نتذكر وندرس ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل، قصة الكفاح ومشاقه ومرارة الهزيمة وآلامها وحلاوة النصر وآماله”.. بتلك الكلمات عبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن فرحة المصريين بنصر أكتوبر، تلك الفرحة التي عبر عنها المصريين بالخروج إلى الشوارع لاستقبال أبطال الحرب الذين جاؤا بالنصر إلى مصر.

فبعد 67، والذي عبر عنها الرئيس الراحل أنور السادات بأنها كبوة عارضة، في خطابه الأشهر بالبرلمان بعد النصر: “التاريخ سوف يسجل لهذه الأمة أن نكستها لم تكن سقوطا، وإنما كانت كبوة عارضة وأن حركتها لم تكن فورانا وإنما كانت ارتفاعا شاهقا”.

أحد أبطال نصر أكتوبر: دمرنا 80% من خط بارليف تحت قيادة الزعيم جمال عبد الناصر

وبالتزامن مع الذكرى الـ46 لنصر أكتوبر العظيم، تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نقلاً عن المجموعة  “73” مرؤخين، فيديو نادراً لاستقبال الشعب المصري للجنود والضباط من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، فور عودتهم من الجبهة بعد العبور.

الجنود على عرباتهم، والمواطنون مصطفون على حافتي الطريق، متزاحمون مع موكب الجنود، والجمبع يهلل “الله أكبر الله أكبر”، ويلامسون الأبطال الذين لا زالوا بملابسهم المتراكم عليها أتربة من سيناء “موقع الحرب”، ومن الشرفات السيدات يطلون على تلك المشاهد رافعين علم مصر يرقرف خفاقاً في السماء، ويعبرن عن فرحتهم بـ”الزغاريد”.

“القاهرة 24” تتيح لك المساحة.. اكتب عن بطلك ومجد شهيدك بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

تابع مواقعنا