• بحث عن
  • أحمد رزق: شريف عرفة سبب الحالة اللى ظهر بيها الصحفى فى “الممر”

    اسلام دوام

    قال الفنان أحمد رزق،  إن المخرج شريف عرفة السبب في الحالة التي للى ظهرت بيها فى “الممر”، من خلال تقديم شخصية الصحفي إحسان بهذا الشكل.

    وتابع رزق، خلال لقائه ببرنامج “كل يوم”، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على قناة ONE، إن الأستاذ شريف عرفة هو المشرف على كل التفاصيل الفنية للفيلم، ورأى أن تقديم الكوميديا البسيطة ستكون مؤثرة فى ظل المواقف الصعبة، ضارباً المثل بالضحك وقت العزاء ودفن الموتى، فالناس مؤهلة لذلك بأقل جملة أو كلمة وموقف عابر.

    وأثار دور الصحفي “إحسان” والذي جسد دوره الفنان أحمد رزق، وما تعرضه له من إهانات، جدل كبير داخل الأوساط الإعلامية معتبرًا أن تلك المشاهد تسئ إلى المراسليين الحربيين وللصحفيين عموماً، وأن الكاتب شريف عرفة، أخطأ حينما أختار ممثل كوميدي لأداء دور مراسل حربي، والذي يتسم بالجدية الشديدة.

    اسيتاء من “المراسلين الحربيين” ضد مؤلف فيلم “الممر” 

     

    وعُرض الفيلم أمس عبر شاشات القنوات التليفزيونية في ذكرى الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر الـ46، ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف.

    والفيلم يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

    وساهمت القوات المسلحة في نجاح الفيلم، حيث وفرت ضباط وجنود من القوات المسلحة قاموا بتدريب الممثلين على حمل السلاح، والقفز والحركة وتحية القادة والعلم وكافة التفاصيل المتعلقة بالجيش، وظهر بعضهم في الفيلم بالفعل.

    تمثلت الصعوبة الأكبر لتنفيذ الفيلم في بناء ديكورات تلك المواقع بالكامل وتصميم المعارك التي استخدم فيها رصاص حي ومتفجرات حقيقية، وليس في الدعم الذي قدمته القوات المسلحة رغم ضخامته وصعوبة الحصول عليه من أي مصدر آخر.

    وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية، والفيلم من تأليف أمير طعيمة وإخراج شريف عرفة.

    وحقق الفيلم إيرادات عالية، في شباك التذاكر منذ طرحه، كما تعرض منصة “Watch it” الفيلم حصريًا لجمهورها بناءًا على طلبهم، بالإضافة إلى قصر السينما أيضًا.

    سلاحنا الكاميرا والقلم.. استياء وسط الصحفيين بسبب دور أحمد رزق

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق