• بحث عن
  • إعادة فتح باب التحويل بين الكليات غدًا الثلاثاء وحتى الخميس القادم للطلاب المستجدين

    قرر فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في لفتة إنسانية، إعادة فتح باب التحويل بين الكليات لثلاثة أيام بدءا من الغد الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.

    وجاء في بيان المركز الإعلامي بالجامعة، اليوم، أن ذلك يأتي في إطار حرص فضيلة رئيس الجامعة على مستقبل أبنائه وبناته من الطلاب والطالبات ومراعاة لأولياء أمورهم، لعدم استطاعتهم إنهاء إجراءات تحويلهم خلال الفترة السابقة.


    وأكد بيان المركز الإعلامي أن فضيلة رئيس الجامعة قرر إعادة فتح التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات المستجدين خلال الفترة من يوم غدا الثلاثاء الموافق ٨ / ١٠ / ٢٠١٩ وحتى يوم الخميس القادم الموافق 10 / 10 /2019، وذلك طبقا لقواعد التحويل ونقل قيد المستجدين والسابق إرسالها وإعلانها بكليات الجامعة في القاهرة والأقاليم.

    وأعلنت الجامعة فتح باب التحويل بين الكليات وذلك على النحو التالى:

    أولاً:

    يمكن التحويل ونقل القيد للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية بكليات الجامعة للبنين والبنات بالقاهرة والأقاليم فى العام الجامعى 2019-2020، المنتظمين والمنتسبين طبقًا لما يلى:

    أ- يجوز تحويل ونقل القيد بين كليات الجامعة للطلاب والطالبات الباقين للإعادة بالفرقة الأولى أو الإعدادية داخل المنطقة الجغرافية “ويقصد بالمنقطة الجغرافية: المنطقة التابع لها المعهد المتخرج منه الطالب وهى منطقة القاهرة الكبرى، منطقة الوجه البحرى، منطقة الوجه القبلى “، بشرط استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات: أصلى – اعتبارى” والذى قبلته الكلية المحول إليها عام الحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية.

    ثانياً:

    يجوز نقل قيد الطلاب والطالبات من منطقة جغرافية لمنطقة جغرافية أخرى مع ضرورة توافر الشرطين الآتيين معا وهما: الأول أن يكون نقل القيد لكلية أو لشعبة ليس لها نظير فى المنطقة الجغرافية للطالب أو الطالبة، الثانى استيفاء شروط القبول والحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية عام حصول الطالب على الشهادة الثانوية الأزهرية.

    ثالثا:

    لا يوجد مانع من تحويل ونقل قيد الطلاب والطالبات المنتظمين والمنتسبين المقيدين بكليات الجامعة الراغبين فى الالتحاق بالجامعات والمعاهد والمعاهد والمؤسسات التعليمية الحكومية او الخاصة سواء داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها، وينصح الطالب بالتأكد من قبوله بهذه الجامعات أو المعاهد قبل سحب ملفه من الجامعة.

    مزيد من التفاصيل من هنا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق