• بحث عن
  • “الزراعة” تعلن فتح أسواق جنوب إفريقيا أمام المانجو المصرية

    شعبان بلال

    كشف تقرير صادر عن الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، عن نجاح الحجر الزراعي في المفاوضات مع دولة جنوب إفريقيا لفتح أسواقها أمام المانجو المصرية، والتي تتمتع بسمعة متميزة على مستوى العالم.

    وأضاف التقرير، أن جهود الحجر الزراعي تتواصل من أجل فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي.

    ونجحت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة على مدار الأشهر الماضية في فتح العديد من الأسواق أمام الحاصلات الزراعية المصرية، لكن ما زال المصدر المصري يعاني من عدم الدعم الحكومي المطلوب.

    وفي وقت سابق، كشف تقرير صادر من الإدارة المركزية للحجر الزراعي، ارتفاع صادرات الموالح المصرية إلى مليون و800 ألف طن، لتحتل المركز الأول في صادرات مصر الزراعية الموسم الحالي، منذ بداية يناير العام الحالي نهاية سبتمبر، مسجلاً ارتفاع عن العام الماضي الذي بلغ مليون و700 ألف طن، وسط إجراءات رقابية مشددة لشحنات الموالح.

    وأوضح التقرير، أن صادرات الموالح تحتل المرتبة الأول منذ بدء موسم التصدير، مبينًا أن هناك إجراءات مشددة على جميع الشحنات المصدر، واتخاذ جميع الإجراءات الرقابية المشدد على صادرات الخضر والفاكهة، لجميع الأسواق العالمية، وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات.

    ولفت، إلى أن الأجهزة الفنية بالحجر الزراعي، تطبق الآن نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير، التي تُعد أحد أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر، كإجراءات تأكيدية دورية لضمان المواصفات العالمية حفاظًا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمشاركة جميع الجهات ذات الصلة.

    ولفت التقرير، إلى ارتفاع صادرات العنب، إلى 113 ألف طن منذ بدء موسم تصدير المحصول وحتى نهاية سبتمبر، وأنه جارى الشحن والتصدير، مؤكدا أن هناك إجراءات مشددة على جميع صادرات الخضر والفاكهة، تضمن زيادة صادرات المنتجات الزراعية لجميع الأسواق العالمية، وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق