• بحث عن
  • “الطفلة يوستينا”.. أم تستغيث بعد خطف ابنتها المصابة بعيب خلقي في القلب على يد والدها الضابط السابق (صور)

    برزت على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، قضية لمعاناة جديدة لطفلة تُدعى “يوستينا” تبلغ من العمر 10 سنوات، بعد أن طردها والدها هي وأمها نظرًا لضيقه من مرضها بعيب خلقي في القلب، اضطرها لإجراء عمليتين جراحيتين في عمرها الصغير.

    الطفلة يوستينا
    الطفلة يوستينا

    تقول “منال” والدة يوستينا، إنها عاشت 12 عامًا في بيت الزوجية بمحافظة الإسكندرية، تاركة منزل أهلها في الإسماعيلية، فقط لأجل أن تحفظ زوجها وعمله كظابط شرطة، ورزقت بأكثر ما تدافع عنهما الآن وهما ابنتيها “يوستينا” و”هيلين”، إلا أن ذلك لم يمنع زوجها من طردها من المنزل لسبب واحد: “انا تعبت من مرض بنتك مش عايزك ولا عايزها”، ولأن القانون يعطي الزوجة الحق في الحضانة للأبناء فخرج معها ابنتيها عائدين أو مطرودين إلى منزل أهلها في الإسماعيلية.

    7 أكتوبر أولى جلسات محاكمة الجدة المتهمة بقتل الطفلة “جنة” أمام جنايات المنصورة

    وتضيف “منال” في حديثها لـ”القاهرة 24″، أنه خلال أحد مرات الفحص الطبي لنجلتها، قام الأب باختطاف “يوستينا” والهرب بها.

    وبينت، أنها حصلت على حكم بالخلع من زوجهاـ الذي فصلته وزارة الداخلية عن العمل لعدم تحقيق درجات الانضباط السلوكي، وإلى جانب ذلك حصلت الزوجة على حكم من محكمة الأسرة بضم الطفلة “يوستينا” إليها، ولكن لم يتم تنفيذ الحكم لعدم التعرف على مكان إخفاء الطفلة.

    الطبيب الإيطالي المتخصص بعلاج الطفلة “يوستينا” هو الآخر يبحث عنها لاستمرار علاجها، إلا أن نزوله القاهرة لعلاج مثل حالاتها لم يؤدي لشيء، خاصة وأن الأب لم يرسلها من الأساس.

    بث الأب بعدها عدة فيديوهات للطفلة يزعم فيها أنها غير مختطفة، في الوقت الذي تقدمت فيه “منال” بعدة بلاغات ضده، خاصة وأن الطفلة بحوزة أسرة سورية بعيدة عن الأب، ما يعرضها للاعتداء أحيانًا في حالة طلبها رؤية والدتها.

    تقرير يوستينا من الطبيب الايطالي
    تقرير يوستينا من الطبيب الايطالي

    وتتابع “منال” حديثها، حيث تشير إلى أن طليقها طلب عدة طلبات لكي يعيد لها ابنتها، أهمها الحصول على جوازات السفر الخاصة بابنتيه، خاصة وأنهما يحملان الإقامة الأمريكية على جوازاتهما، بينما رفضت “منال” رفضًا قاطعًا هذا الأمر، خوفًا من أن يصطحب بناتها للخارج ويحرمها من رؤيتهم مجددًا.

    تقرير الداخلية بخصوص والد يوستينا
    تقرير الداخلية بخصوص والد يوستينا

    يُذكر أن القضية أثيرت بمنشور على مجموعة “أمهات مصر المعيلات” على “فيس بوك”، المختصة بمتابعة قضايا الأم المعيلة، حيث نشرت استغاثة من الأم حول ما تتعرض له من ضغوطات، مطالبة بضرورة تحرك الجهات المعنية لحفظ حقوق الأم خاصة وأنها لها حق قانوني.

    النائب العام يحيل جدة الطفلة جنة للمحاكمة العاجلة بتهمة تعذيبها حتى الموت

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق