• بحث عن
  • عاجل| تأجيل نظر التحفظ على أموال الدكتور حسن نافعة لجلسة 2 نوفمبر

    قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، تأجيل نظر قرار التحفظ على أموال الدكتور حسن نافعة لجلسة 2 نوفمبر المقبل للإطلاع، بعد اتهامه بمشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها ونشر أخبار كاذبة.

    ووافقت المحكمة على طلب الدفاع بالإطلاع على مذكرة النيابة ومنحت الدفاع أجلا قرابة شهر ليطلع على المذكرة، فيما استمعت المحكمة لدفاع الدكتور حسن نافعة عن نفسه، وصرحت لزوجته بزيارته وتمكينها من مقابلته بقاعة المحكمة.

    كانت النيابة قررت حبسه بعد إلقاء القبض عليه جراء اتهامه تتعلق بمشاركة جماعة إرهابية في تنفيذ أغراضها ونشر أخبار كاذبة، وتم التحقيق معه بعد ذلك في قضية أخرى تتعلق بأحد البلاغات المقدمة من محام ضده.

    بلاغ للنائب العام ضد نافعه لوصفه جماعة الإخوان “بمعتقلي الرأي”

     

    وف وقت سابق تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ ثالث عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد أستاذ العلوم السياسية والكاتب لارتكابه جريمة الخيانة العظمي علي سند من القول: فوجئت بما نشر علي مواقع التواصل الاجتماعي علي النحو التالي: “عرض الإعلامي وائل الإبراشي، مقطع صوتي للدكتور حسن نافعة، استاذ العلوم السياسية، أثناء مقابضته على ثمن الظهور بالدولار في قناة الجزيرة من أجل التحريض على مصر”.

    حديث حسن نافعة

    وكشف التسجيل الصوتي الذي عرضه الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون إي”، أمس الثلاثاء، حديث نافعة وهو يقول لمراسل القناة: “هاخد ألف دولار مقابل الظهور والحديث عن الرأي المعارض في البلد”، حيث رد المراسل: “هشوف القناة وأرجع أرد على حضرتك تاني، ثم عاد المراسل وأكد لنافعة أن القناة سوف تدفع 10 ألاف جنيه مقابل الظهور لمدة ساعة، ورد عليه نافعة قائلا: “خليهم 15 ألف جنيه وأنا مش بفاصل”.

    وأوضح البلاغ: “هذا السلوك من المبلغ ضده تتوافر فيه اقترافه لجريمة الخيانة العظمي، تستوجب تقديمة للمحاكمة العاجلة خاصة، إذا أخذ في الاعتبار أن الدولة المصرية بشعبها وقيادتها وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة، في حالة حرب ضد الإرهاب، وضد من يسعي للتخريب واثارة الفوضي وتهديد وترويع المواطنين الآمنين”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق