• بحث عن
  • جلطة في القلب وشيخوخة.. تفاصيل وفاة “نعيمة” آخر فيلة حديقة حيوان الجيزة

    شعبان بلال

    كشفت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، تفاصيل وفاة الفيلة “نعيمة” آخر فيلة حديقة حيوان الجيزة.

    وقالت صابر، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن المؤشرات الأولية لوفاة الفيلة “نعيمة” تشير إلى إصابتها بجلطة في القلب مع مرض الشيخوخة، مؤكدةً أنها آخر فيلة حديقة حيوان الجيزة.

    وأشارت مدير حديقة حيوان الجيزة، إلى أنه نعيمة تبلغ من العمر 40 عامًا من النوع الإفريقي وهي آخر الفيلة بحديقة حيوان الجيزة، بعد نفوق الفيلة “كريمة” في عام 2016.

    وفاة “زيزي” آخر وحيد قرن في حديقة الحيوان بالجيزة

    يُذكر أنه في مارس الماضي، أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وفاة آخر أنثى للخرتيت الأبيض بحديقة حيوان الجيزة.

    وكشف اللواء الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه تم رصد ميزانية لتحنيط “زيزي” وحيد القرن الذي نفق في حديقة حديقة حيوان الجيزة، مضيفًا “بالفعل بدأنا في التحنيط”.

    ولفت رجائي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه سيتم إيداع وحيد القرن بعد تحنيطه في متحف حديقة حيوان الجيزة، الذي يضم عشرات المحنطات الأخرى.

    وكشفت الدكتورة مها صابر، مدير الحديقة، في تصريحات سابقة لـ”القاهرة 24″ تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة وحيد القرن الأخير في حديقة حيوان الجيزة، مشيرةً إلى أن وفاتها طبيعية في سنة 54 سنة بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة، موضحةً أن متوسط السن الطبيعي لوفاة وحيد القرن هي 45 سنة.

    وأكدت، أن أنثى وحيد القرن هي الأخيرة بالحديقة التي كانت تضم 3 من وحيد القرن، الذكر منهم نفق قبل عام 2000، والأنثى نفقت في عام 2003، وآخرهم أنثى وحيد القرن “زيزي”، والتي نفقت الأسبوع الماضي بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة، والتي تمثلت في إصابتها بـ “الإمساك” وعدم القدرة على التبرز وعدم الانتظام في الطعام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق