الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلامي يطالب وزارة التربية والتعليم بمراجعة الكتب الناقلة لحرب أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 07:07 ص

طالب الإعلامي محمد الباز، بمراجعة الكتب والمناهج التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتي ترصد وتروي حرب أكتوبر 1973، مؤكدًا على ضرورة تبديل الكلام الجاف إلى كتب مقبولة.

وأضاف “الباز” خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” على فضائية “المحور”، أن أشكال الحرب الجديدة التي تقاد على “السوشيال ميديا”، أخطر من الجيوش المسلحة، حيث تصل إلى البيوت والشباب وهم راقدون على سرائرهم.

وأشار مقدم “90 دقيقة”، إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان دقيق جدًا لوصف الأحداث الأخيرة، والحرب التي تواجهها مصر، حيث أن الرئيس قال إن الحرب تستهدف هز الثقة في الدولة، وتصوير الدولة على أنها العدو.

وأوضح، أن الرئيس جدد الثقة في الشعب المصري بعد 46 عامًا من الحرب، مؤكدًا على أنه لا بد أن يكون المواطن واثق في دولته ومؤسساته، وأنه لا يوجد بديل سوى الخراب والعدم.

ولفت محمد الباز، إلى أن السيسي تحدث عمن سبقه بتقدير بالغ، مشيرًا إلى أنه لا بد من عودة النظر في التاريخ وإعطاء الرئيس السادات حقه، حيث أنه من أهم حكام مصر، ومقرون باسمه لانتصار بعد هزيمة مزلة.

وأكد مقدم “90 دقيقة”، على أن هناك تعهد جديد من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لن تنهزم بعد اليوم، وهذا تعهد جديد بعدما جدد الثقة في الجيش والشعب.

تابع مواقعنا