الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندى: اسم مصر مكرم في القرآن (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 09:01 م

شدد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ذكر “مصر” في القرآن الكريم في سورة يوسف، قائلًا إن كلمة مصر لم تأتي في القرآن الكريم اعتباطًا.

وفسر “الجندي”، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “دي إم سي” مساء اليوم الإثنين، الآية الكريمة: “وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَىٰ أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا ۚ وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ”، قائلًا: “كانت تأتي إليها البضائع من كل مكان، لأن أهل مصر أثرياء، طول عمر مصر معاها فلوس، وبها إمكانيات وغنى”، مؤكدًا أن مصر بها كنوز الأرض.

وأضاف، أن اسم مصر مُكرم في القرآن الكريم، لافتًا إلى أن مصر بها تمكين وعلم، وظهر ذلك في سورة يوسف، موضحًا أن الله سبحانه وتعالى أراد ليوسف نوع من التمكين.

وأشار إلى أن تكرار اسم مصر في القرآن يدل على أنها الدولة الوحيدة الضاربة في عمق التاريخ.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن لو قناة الجزيرة كانت موجودة في حرب أكتوبر كانت هتشيد بإسرائيل.

خالد الجندي: لو قناة الجزيرة موجودة أيام حرب أكتوبر كانت هتشيد بإسرائيل (فيديو)

وتساءل الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: هل كنت تعتقد حينها أن مصر ستستطيع أن تواجه العدو الصهيوني، وتقتحم خط بارليف، الجزيرة كانت هتقول أشعار في خط بارليف، وكانوا سيتحدثون عن العدو الصهيوني وقدرته.

تابع مواقعنا