الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز عن خطاب السيسي: نحن أمام رئيس يتحدث عن حرب 73 وأمام عينه مصر بأكتوبر 2019

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 04:20 ص

قال الإعلامي محمد الباز، إن مصر مستهدفة بشكل واضح وعلني، وهذه ليست معلومات خاصة بالأجهزة الأمنية ويبلغونا به، لكنه واضح على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

وأضاف “الباز” خلال تقديمه لبرنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمتة بالاحتفال بنصر أكتوبر الـ46، تحدث عن أن الأجيال القادمة، وأوضح أنه لا بد من أن يعرف ما حدث في أكتوبر.

وتابع مقدم “90 دقيقة”، أنه لا بد من تعليم الشباب ما حدث في أكتوبر، وهذا ليس بهدف المعرفة فقط، لكن الأجيال الجديدة لديها أزمة في الانتماء، ومعرفتها بتاريخ البلاد ومعرفة العبور والتضحية، والبطولات التي سطرت على أرض المعركة.

وشدد على أنه واجب على الأجيال أن تعرف كيف ضحى الجيش والشعب سوياً خلال حرب أكتوبر، مؤكداً على أن هناك نوع من القلق في حديث الرئيس من الخطر القادم من الداخل من عدم الثقة في المؤسسات أو الجهل بدورها.

وفي نفس السياق، أكد الباز، أن الرئيس السادات وضع قاعدة منذ للمصريين والجيش المصري، بعد شهور من حرب أكتوبر، حينما كان في زيارة للجيش الثاني الميداني في يونيه، بقوله: ” لا هزيمة ولا تراجع بعد اليوم”.

وأضاف الباز  أنه منذ تلك اللحظة لم تتراجع مصر، ربما تعوقنا بعض الأزمات، لكن هذه مصر التي رسم أبنائها النصر بدمائهم، لم ولن تتراجع.

وأوضح مقدم “90 دقيقة”، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الاحتفال بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر العظيم، في هذا العام مختلف، متابعاً: “نحن أمام رئيس يتحدث عن حرب أكتوبر 73، وأمام عينه مصر في أكتوبر 2019”. وشدد محمد الباز، على أن الشعب المصري أعاد تقديم نفسه بانتصار أكتوبر، ونسج الانتصار، مؤكدًا على أنه لا بد من تماسك الشعب وقوة الامة، خاصةً في مواجهة المخطط الذي يستهدف تفكيك الشعب المصري.

تابع مواقعنا