الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الظهور الأول له.. معلومات مثيرة عن الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 09:30 م

محمود حفني

سيطرت حالة من الجدل على الرأي العام في السعودية والوطن العربي، بعد وفاة اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، بعد أن قتل على يد صديقه ممدوح بن مشعل آل علي، عقب إطلاق النيران عليه من سلاحه الخاص.

وتسبب هذا الخبر في صدمة كبرى للشعب السعودي؛ نظرًا لما يتمتع به “الفغم” من سمعة طيبة بالأوساط المختلفة في المملكة وإخلاصه في عمله، حيث عمل مع الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، قبل أن يعمل مع الملك سلمان أيضًا بعد توليه الحكم، وفي وسط الجدل بالمملكة حول من سيخلف اللواء عبدالعزيز الفغم في مهمته الصعبة بحماية خادم الحرمين الشريفين، تداولت وسائل الإعلام السعودية خبرًا بتعيين الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان، وهو العميد سعد بن مسفر بن مداح القحطاني.

الفريق أول سهيل المطيري مع الملك سلمان
المللك سلمانالفريق أول سهيل المطيري

الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان

وأصدر الفريق أول سهيل المطيري، رئيس الحرس الملكي بالسعودية، في 30 محرم الماضي، قرارًا بتكليف العميد سعد بن مسفر القحطاني، بمهام قائد قوة الحرس الخاص، بديلا  عن  اللواء عبدالعزيز الفغم، لكن هذا القرار لم ينشر في وسائل الإعلام، حتى الظهور الأول للعميد سعد في أول مهمة له بحماية الملك سلمان، حيث رافق العاهل السعودي خلال استقباله في الرياض للواء عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، وعبدالله حمدوك، رئيس حكومة السودان.

هذا الظهور الذي صاحبه جدل أكبر حول البحث عن معلومات أكثر عن الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان، وتداول ناشطون عبر موقع التغريدات الأشهر “تويتر”  نسخة من تعميم صادر عن إدارة شؤون الضباط برئاسة الحرس الملكي بالمملكة يقضي بتكليف الضابط سعد بن مسفر بن بداح القحطاني قائدًا لقوة الحرس الخاص اعتبارًا من 30 محرم 1441 وحتى إشعار آخر.

من هو العميد سعد بن مسفر؟

وعلى الرغم من أن المعلومات المتواجدة حول الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان، قليلة ليس فقط عبر الإنترنت؛ إلا أنه حتى في الشعب السعودي فلا يعلم عنه الكثير؛ ولذلك أصبح الجميع يحاول معرفة أكثر عن هذا الرجل.

ووفقًا لموسوعة ويكيبيديا، فاسمه سعد بن مسفر بن بداح القحطاني، وعمل في قوات الجيش السعودي، ولكنه لم يكن معروفًا، حتى انتقل إلى الحرس الملكي، وشغل منصب حارس ضمن الحرس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي عام 2015 تم ترقية سعد بن مسفر بن بداح القحطاني إلى رتبة عميد في الحرس الملكي، وذلك بعد ترقية الراحل عبدالعزيز الفغم، إلى رتبة لواء، وأصبح الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

العميد سعد بن مسفر واللواء عبدالعزيز الفغم
العميد سعد بن مسفر واللواء عبدالعزيز الفغم

معلومات مثيرة حول الحارس الشخصي للملك سلمان

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات حول العميد سعد بن مسفر القحطاني، معلومات عن الحارس الشخصي الجديد للملك سلمان، حيث كشف الناشط “مجتهد” الذي يتابعه على 2 مليون شخص، في تغريدة له، عن أن اختيار العميد سعد جاء لأنه قريب للمستشار سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي، والمتهم بقتل الصحفي جمال خاشجقي، حيث إنه يكون ابن خالته.

مجتهد يتحدث عن العميد سعد بن مسفر
مجتهد يتحدث عن العميد سعد بن مسفر

ورجح الناشط “مجتهد” أن تعيين العميد سعد بن مسفر، جاء بتخطيط من المستشار سعود القحطاني، حيث كان ضمن العديد من الشخصيات التي تم تعيينها بترشيح المستشار بالديوان الملكي، وأنه من آل القحطاني، الذي على علاقة قوية بـ آل سعود، العائلة الحاكمة في المملكة.

 تفاصيل مقتل حرس الملك سلمان

تابع مواقعنا