الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشأت الديهي يكشف رسالة مؤلمة من وزير الخارجية الأمريكي لـ “أردوغان”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 08:48 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إنه خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، العام الماضي، قام الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمغادرة القاعة بمجرد دخول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقاعة لإلقاء كلمته، لإظهار أنه يتخذ رد فعل ضد أمريكا بسبب وجود خلافات بينهما أمام الكاميرات.

وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الاثنين، أنه كان متواجد باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وشاهد بنفسه “أردوغان” ينتظر خروج “ترامب” من القاعة لمصافحته في ممر ضيق بعيدًا عن الكاميرات، معقبًا: “هو دا أردوغان”.

ونوه، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، خلال زيارته الاخيرة لليونان، التقط صورة مع وزراء خارجية قبرص واليونان، أمام صورة تعكس لحظة هزيمة الدولة العثمانية في البقان أمام الثوار اليونانيين، في رسالة دبلوماسية قوية مؤلمة لـ “أردوغان” مفادها “سوف تهزم”.

بعد هجوم الصحف التركية عليه.. “نشأت الديهي” لـ “أردوغان”: “لسه ياما هتشوف”

وفي وقت سابق، قال الإعلامي نشأت الديهي ، إن هناك 14 صحيفة تركية مؤيدة لـ “أردوغان” معارضة لفتح الله جولن، أشهر زعيم تركي معارض، هاجمت “الديهي” ومصر بسبب حواره مع فتح الله جولن، وقام باستعراض عناوين هذه الصحف.

نشأت الديهي يسب محمد علي: “الله يلعن البطن اللي شالتك” (فيديو)

وأضاف “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم الاثنين، أن هناك صحفي تركي نشر 11 تغريدة متتالية حول هذا الحوار، واتهم “ألديهي” بأنه يدعم الإرهاب، منوهًا إلى أن الهجوم على مصر وعلى الديهي بنفس الصيغة والصورة والكلمات، معربًا عن دهشته من استمرار الهجوم على مصر بمختلف الفضائيات والصحف في تركيا، ولم نرد، معقبًا: “سبحانك يارب شوفوا حوار كام دقيقة عملوا عليه إيه”.

نشأت الديهى يشن هجومًا ناريًا على الإخواني محمد ناصر: “جاسوس وعميل ورخيص”

وتابع “الديهي”، أن هناك حملة مسعورة تشن على مصر وعليه بسبب حوار، ونحن نتعرض للهجوم منذ 6 سنوات، معقبًا: “إحنا مش بنفتخر بدا، لكننا نريد أن نعرض تأثير حوار على الداخل التركي”، مردفًا مخاطبًا أردوغان: “لسة يا أردوغان هتشوف التسريبات لبنتك وابنك وزوجتك وشقيقك، وسنعرضها تباعًا، إحنا كنا في حالنا وبنبني بلدنا وساكتين عن الهجوم علينا 6 سنوات، ولكنكم لن تفهموا صبر مصر على أنه نبل”، متوجهًا بالشكر لكل من أشاد بالحوار وشجعوه. وعرض مقطع فيديو لمطربة تداعب أردوغان، معلقًا:”هو دا خليفة المسلمين”، مطالبًا الإعلامي الإخواني معتز مطر وأيمن نور ومحمد ناصر وحمزة زوبع بالتعليق على الفيديو قائلًا: “علقوا على خليفة المسلمين وهو بيدلع”. كما عرض “الديهي”، مقطع فيديو لأردوغان يحث خلاله جولن للعودة لبلاده في عام 2012، ثم يسبه بعد عام 2016 ويصفه بالحشاش الفاسدة. وعرض “الديهي”، مقاطع فيديو لتناقضات “أردوغان” مع إسرائيل، ومع القذافي والليبيين، معقبًا: “أضحك مع الخليفة صاحب الألف وجه”.

تابع مواقعنا