الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل يعلق على أزمة علم مصر المقلوب بعربات السكة الحديد المصنعة في روسيا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 11:13 م

علق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على أزمة علم مصر على عربات السكة الحديد النموذج المصنعة في روسيا، وقال إن هذه العربات للتجربة التي تم الإشراف عليها من قبل عدد ممن خبراء السكة الحديد، قائلا:” من قبل ما الناس تتكلم أن العلم مقلوب أنا شوفت العلم واتكلمت مع الروس وقالولي أحنا كنا عايزين أن العلم يبقي من ناحية معدول والناحية الأخري مقلوب، فقولت لهم لازم يكون العلم معدول من الناحيتين عشان ما يحصلش لبس”.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، أن هذه العربات ستأتي مصر نهاية الشهر الجاري بعد أن وجه بتعديل العلم، قائلا:” أن العربات سيتم شحنا على 25 أكتوبر وستخلص التجربة في مصر على 10 ديسمبر.

وفي وقت سابق، عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزيل النقل، اجتماعًا مع المدير التنفيذي لشركة “هير بنكيشت” الألمانية، لبحث التعاون في مجال ماكينات الأنفاق، حيث تم التعاقد على توريد 4 ماكينات جديدة لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من وزارة النقل، لمصنع شركة “هير بنكيشت” بألمانيا، للمشاركة وإلقاء كلمة مصر في احتفالية تكريم الحكومة الألمانية لشركة “هيرنكنشت” بمصنعها بمدينة “شفاناو”، تقديرًا لإنتاج الشركة المتميز لماكينات حفر الأنفاق.

وزارة النقل: توريد 4 ماكينات ألمانية لاستخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع للمترو

وطالب الوزير، المدير التنفيذي لـ”هير بنكيشت”، بتدريب وتأهيل 160 مهندس وفني مصري من الشركات المصرية وهيئة الأنفاق، على إدارة وتشغيل وقيادة ماكينات حفر الأنفاق، وإنشاء مركز خدمة وصيانة وتصنيع أجزاء من الماكينات في أحد المناطق الصناعية في مصر لخدمة الماكينات التي تعمل في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأكد وزير النقل، أن الشركة رحبت بمطالبه اقتناعًا منها بأهمية السوق المصري، ووجود مصر في قلب الشرق الأوسط، فضلًا عن قناعتها بإمكانيات المهندسين والفنيين المصريين، وخاصة بعد التعامل المشترك أثناء حفر أنفاق قناة السويس سواء في القدرة على العمل لأوقات طويلة وتحت أصعب الظروف، وقدرتهم العالية على حل المشاكل التي تواجههم أثناء التنفيذ والمعدلات العالية في التنفيذ التي تفوقوا فيها على الألمان أنفسهم، ووافقت الشركة على هذين المطلبين، وسيتم طرحهما رسميًا من المستشارة الألمانية فور وصولها.

تابع مواقعنا