الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3000 عامل بيونيفرسال يدخلون في اعتصام مفتوح بمصنع الأفران (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 10:40 م

بدأ نحو 3000 عامل وموظف ومهندس بمصانع يونيفرسال إضرابا مفتوحا بمقر مصنع الأفران الرئيسي بالمنطقة الثانية بمدينة 6 أكتوبر، للمطالبة بصرف رواتبهم والحافز الذي تأخرت إدارة الشركة عن صرفه لنحو ثلاثة أشهر.

وتجمع العمال البالغ عددهم 3000 عامل ومهندس وإداري من إجمالي 7000 موظف بالشركة داخل المصنع منذ صباح اليوم الاثنين، بهدف الاعتصام نتيجة لعدم الرضوخ لطلباتهم وتلقيهم وعود كاذبة من إدارة الشركة ورئيسها يسري قطب، بحسب محمد طارق أحد العاملين بالشركة.

وقال “طارق” إن الأمن يحاصر المصنع منذ الصباح الباكر وسط رفض العمال المغادرة دون الحصول على رواتبهم بعد أن تأزمت حياتهم المعيشية نتيجة لاستمرار عملهم دون مقابل، مشيرا إلى أن عدم صرف الرواتب بحسب ما يشاع راجع إلى تراكم ديون وقروض على صاحب الشركة، وأن المحكمة الاقتصادية حجزت على أمواله فى الخارج لعدم تسديد مديونات عليه لشركة صينية.

وأوضح في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن العمال يطالبون براتب شهر وحافز شهرين، والمهندسين براتب 3 شهور والإداريين شهرين ونصف، وأن الشركة لا تدفع تأمينات وضرائب بتدفع بالرغم من أنها تخصم من قبل الشركة شهريا.

وأكد أنه يتم خصم قيمة الرعاية الصحية شهريا ،وعندما نذهب إلى المستشفيات نفاجئ بوقف التعاقد مع الشركة ونتلقى رد من المستشفى “شركتكم مش بتدفع الفلوس”.

تابع مواقعنا