• بحث عن
  • كل ماتريد أن تعرفه عن بلاي ستيشن 5 وتحديثاته

    شيماء شلبي

    كشفت شركة سوني بعد سنوات من التسريبات والشائعات، اليوم عن اسم جهاز الألعاب المقبل وتاريخ إطلاقه.

    وقالت إنها ستطلق عليه بلاي ستيشن PlayStation 5، ومن المقرر أن يتم إطلاقه في فترة أعياد الميلاد لعام 2020.
    وبحسب جيم ريان الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني فأن هناك تغييرا كبيرا في الجهاز المقبل، أهمها هو وجود شاشة لمسية في جهاز التحكم لتوفير أجواء أكثر متعة أثناء اللعب.

    وستجعل التقنية الجديدة اللاعبين يشعرون بتحرك الشخصيات في حقول العشب أو التنقل في الوحل، وبتجسيدهم تبعا لريان.

    أهم تطويرات “بلاي ستيشن”

    1-سيشعرك أكثر بأجواء اللعبة من أي وقت مضى وهي ميزة تراهن عليها سوني في الجهاز المقبل.

    2-ألعاب جهاز بلاي ستيشن 5 لن تتعارض مع جهاز الألعاب الحالي، حيث سيتمكن مستخدمو جهاز بلاي ستيشن 5 من الاستمتاع بألعاب جهاز بلاي ستيشن 4.

    3- سيدعم تقنية 8K و4K، بالإضافة إلى معالج رسوميات ينتج محتوى عالي الوضوح والدقة ونسبة ألوان أكثر مقارنة بالأجيال السابقة بهدف جعل الألعاب أكثر واقعية.

    4-تعمل Sony حاليا على ابتكار تقنية جديدة تسمى بلاي ستيشن أسيست PlayStation Assist ستزود بها أجهزة البلاي ستيشن PlayStation من أجل مساعدة اللاعبين على تخطي المستويات الصعبة والعقبات التي تواجه اللاعبين عند أنواع ألعاب الفيديو المختلفة.

    5- تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI التي تمد اللاعبين بالمعلومات والحلول والمقترحات بشكل فوري في حال تعثرهم في تخطي المواقف والمستويات الصعبة خلال ممارستهم ألعاب الفيديو.

    وكانت الشركة قد أعلنت أمس عن التحديث الجديد الذي يحمل رقم “PS4 Update 7.00″، وستتم إتاحته خلال الأسبوع الحالي، لبلاي ستيشن 4 والذي سيكون أهم مميزاته إتاحة البث الحي “Live stream” للألعاب، من على جهاز البلايستيشن إلى الهواتف المحمولة، وبالتحديد تلك العاملة بنظام تشغيل “Android”، بداية من النسخة رقم خمسة، المسماة “Lollipop”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق