الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ينجح عمرو الجنايني الزملكاوي في أول اختبار أمام مرتضى منصور بشأن تأجيل مباراة القمة؟!

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 09:39 م

شهدت الساعات القليلة الماضية اندلاع أزمة جديدة بين اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني ومرتضى منصور رئيس الزمالك بسبب مطالبة الأخير تأجيل مباراته القادمة أمام الأهلي فى الدوري المصري.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعادة مباراة الزمالك مع جيرانسيون فوت بطل السنغال فى دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا.

واجتمعت لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم صباح اليوم الثلاثاء، في مقر الكاف للفصل في قضية الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي. وتسحب غداً الأربعاء، قرعة دور المجموعات بمشاركة 16 فريقا، بأحد فنادق القاهرة، على رأسهم الأهلى المصري والوداد المغربى والترجى التونسى ومازيمبى الكونغولى المتواجدين فى التصنيف الأول.

موعد مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت

كما قرر الاتحاد الإفريقي رسمياً إقامة المباراة يوم 24 أكتوبر القادم بالقاهرة على ملعب يختاره الزمالك فى موعد أقصاه 12 أكتوبر، واعتبار المتأهل سيكون في التصنيف الثاني بدوري الأبطال.

تعرف على أسباب وضع الزمالك وبطل السنغال في التصنيف الثاني بقرعة دوري الأبطال .. من هنا

وسقط الزمالك في فخ الهزيمة خلال مواجهة الذهاب التي جمعته بالفريق السنغالي بهدفين مقابل هدف، ويحتاج الفارس الأبيض للفوز بهدف نظيف لحجز مقعده في دور المجموعات لدوري الأبطال.

ورفض النادي السنغالي قرار الاتحاد الإفريقي بإعادة المباراة وهدد بالتوجه للمحكمة الرياضية لحسم الأمر.

تصريحات مرتضى منصور بعد قرار الكاف إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت

وفى أول تعليق من جانب الفارس الأبيض، وصف مرتضى منصور رئيس الزمالك قرار الاتحاد الإفريقي بإعادة المباراة بأنه قرار ظالم للزمالك.

كما طالب بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك القادمة فى الدوري لعدم إمكانية لاعبي الفريق من خوض مبارتين فى أسبوع واحد قائلاً: “لن أقابل الأهلي قبل مباراة جينراسيون، أطالب بتأجيل مباراة الأهلي من أجل التركيز في مباراة دوري الأبطال”.

كما هدد رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري الممتاز فى حال رفض الاتحاد المصري تأجيل المباراة.

من جهة آخري، أكد اتحاد الكرة أنه ليس لديه أى نية فى تأجيل مباراة الأهلى والزمالك فى الوقت الحالى.

ويرتبط الزمالك بمواجهة الأهلي يوم 19 أكتوبر الجاري في الجولة الرابعة، بينما سيخوض مباراة جينيراسيون فوت يوم 24 أكتوبر بعد 5 أيام من لقاء الأهلي، وهو ما يوضح وجود وقت كافي للاستعداد للعب المباراتين ولا يوجد مبرر للتأجيل بحسب تصريحات مصطفي يونس.

وبعد إعلان عمرو الجنايني رئيساً لاتحاد الكرة، تعرض لانتقادات عديدة على خلفيه الانتماء للقلعة البيضاء، واعتبر البعض وجوده انتصار للفريق الأبيض، الأمر الذى رفضه الجنايني وأكد فى أول لقاء تيلفزيوني له مع الإعلامي عمرو أديب أنه لن ينحاز ابداً لفريق على حساب الآخر، كما أكد أنه لا مجال لتأجيل مباريات للأهلي أو الزمالك، مشيراً إن جدول مباريات الدوري سوف يتم وضعه باعتبارات المشاركة الإفريقية للفريقين ووجود وقت كافي للعب المباريات دون ضغوط.

وقال الجنايني فى وقت سابق، فى تصريحات صفحية ” لو هددني الأهلي أو الزمالك بالإنسحاب من الدوري سيطبق عليهم اللائحة إلتي تطبق على الفريق المنسحب وهي الهبوط للدرجة الثانية”.

فهل يصمد عمرو الجنايني أمام ضغوط مرتضى منصور؟

تابع مواقعنا