• بحث عن
  • وزير التعليم مستشهداً بفيديو للعقاد: لعلنا نتفق جميعاً على ضرورة أو حتمية التغيير

    استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، رؤية مصر منذ 70 عاماً، بعرض بعض خواطر الراحل عباس محمود العقاد، في مقال له منذ 70 عاماً عن التعليم والتعلم والمعرفة.

    ونشر شوقي فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقاً عليه: “رؤية مصر للتعليم والتعلم والمعرفة من ٧٠ عام”.

    وأضاف وزير التربية والتعليم: “لعلنا نتأمل في هذه الكلمات، ونتذكر أن التعليم المصري في عام ١٩٤٩ أفرز نوابغ الفكر العربي ومن بينهم الأستاذ العقاد نفسه، وإن لم يكن هو نفسه راضياً عن التعليم انذاك”.

    وتابع: “لعلنا نتفق جميعاً على ضرورة أو حتمية التغيير، بعد أن مضت 7 عقود تدنت فيها جودة التعليم إلى أدنى المستويات، وزادت فيها الأعداد بأرقام هائلة ولهذا قامت الدولة المصرية بإطلاق “المشروع القومي لتطوير التعليم المصري”.

    وأوضح أن المشروع يقوم ببناء “نظام تعليم جديد” منذ رياض الأطفال، وقد وصل إلى الصف الثاني الإبتدائي وكذلك نقوم بتغيير أساليب التعلم والتقييم في المرحلة الثانوية، ونطور “بنك المعرفة المصري” كمنصة للتعلم والمعرفة والبحث العلمي.

    “التعليم” تعلق على فصل 1070 معلمًا: “كانت هناك محاولة لأخونة المناهج الدراسية” (فيديو)

     

    التعليم

    وفي اتجاه منفصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم فصل 1070 معلم تابع للوزارة، بسبب انتمائهم لجماعة الإخوان، صدر ضد أحكام قضائية.

    وأوضح شوقي، أن القرار جاء وفقاً لرؤية الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف وفقاً لتطبيقها العديد من الآليات للتطهير الداخلي حفاظاً على مستقبل الطلاب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق