الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: درسنا تجارب 10 دول فى تقييم المعلمين.. وحددنا آلية اختيار الجدد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 03:47 م

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه جاري العمل على تطوير شهادة الصلاحية للمعلمين، كما سيكون هناك شهادة مزاولة المهنة، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من التطورات.

وأضاف عمر، خلال كلمته في مؤتمر الإعلان عن تفاصيل ومستجدات الأكاديمية المهنية للمعليمن، أنه تم توحيد شكل صحيفة الأحوال للمعلمين كما تم تنفيذ تدريبات لـ 530 ألف مُعلم بشكل مختلف عن السنوات السابق.

وأشار نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، إلى أن الوزارة تسعى لتغيير ثقافة المعلمين، وخاصة ما يتعلق بالمهارات لدى بعض المعلمين والتى أصبحت لا تتناسب مع منظومة التطوير التى تتبناها الوزارة.

اليوم.. وزارة التربية والتعليم تعلن معايير اختيار المدرسين الجدد

وشدد على أن ملف المعلمين صعب وبه سلبيات كتير مرتبطة بثقافات ولتغيير هذه الثقافة تحتاج إلى وقت وجهد، خاصةً أن هناك نوعين من المعلمين معلم موجود فى المنظومة ويتم التعامل معه بشكل هادئ والتأهيل والتدريب من خلال تفعيل تفعيل البرتكولات.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة وقعت كثير من الجهات متخصصة فى اللغات لقياس مهارات المعلمين ومن ثم تم استحداث شهادة المعلم تلمصرى، لافتاً إلى أن هناك تصورات موجودة للخروج برخصة مصرية تعتبر الاساس فى مهنة التدريس.

وأشار عمر إلى أن الفترة المقبلة تشهد تدخل فى المعلم الذى يقوم بالتدريس فى المدارس الخاصة لتكون الوزارة مطمئنة على ما يقدم للطلبة.

“التعليم” تعلق على فصل 1070 معلمًا: “كانت هناك محاولة لأخونة المناهج الدراسية” (فيديو)

وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تعين بشكل موسمي وإنما بشكل دوري لأن هناك متغيرات كبيرة فى أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر، مؤكداً انه لا يوجد اختبارات للمعلمين المتقدمين للعمل فى التربية والتعليم وإنما سيكون هناك شهادات يحصل عليها المتقدم.

وأضاف أن الوزارة تحتاج إلى 350 ألف معلم هذا العام وهذا العدد يزيد العام المقبل وقد تصل الأعداد إلى مليون معلم خلال السنوات المقبلة، موضحاً أن الوزارة تعمل وفق رؤية مصر 2030.

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أن الوزارة درست تجارب 10 دول فى تقييم المعلمين واستقدامهم منها انجلترا وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية والصين والإمارات.

للتعاقد مع 120 ألف معلم.. وزير التعليم يعلن إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف

تابع مواقعنا