الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة للقبض على المغرد الكويتي “عتيج المسيان” ومحاكمته بتهمة “عمل عدائي” ضد مصر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 05:29 م

ألقت قوات الأمن بالكويت مؤخرًا القبض على المغرد “عتيج المسيان”، صاحب الأكونت الشهير على تويتر، ووجهت له النيابة عدة اتهامات من بينها الإساءة إلى مصر.

وواصلت النيابة العامة تحقيقاتها مع صاحب حساب «عتيج المسيان»، وهو أحد المقيمين بصورة غير قانونية، وقررت حجزه و11 متهماً آخرين من «البدون» لاستكمال أوراق القضية.

 وقال مصدر مطلع لجريدة “القبس الكويتية”: إن المغرد المتهم بإدارة الحساب المشار إليه، اعترف خلال تحقيقات النيابة العامة أنه يديره، إضافة إلى شخصين آخرين يقيمان في السويد وبريطانيا. وأشار المصدر إلى أن المتهم الماثل أمام النيابة قال: نعم أنا المغرد الوهمي، ويواجه نحو 400 شكوى من أشخاص بسبب ما تعرضوا إليه من إساءات وافتراءات وتشويه سمعة من قبله، وفق تأكيداتهم في الشكاوى التي تقدموا بها، ولم يجر اتخاذ قرار بتحريكها سابقاً لكون المتهم مجهولاً، ومن المتوقع أن يجري البدء بتحريك هذه القضايا حالياً بعد أن أصبح معلوماً.

وحددت محكمة الجنايات جلسة 28 الجاري، لاستدعاء ضابط أمن الدولة وسماع شهادته في قضايا المغرد «عتيج المسيان» ومنها تهمة القيام بعمل عدائي ضد مصر.

كما وجهت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار نايف الداهوم للمتهم تهمة القيام بعمل عدائي ضد مصر بأن كتب عبارات في «تويتر» أساء فيها إلى مصر ووصف القائمين على البلاد بأوصاف غير حقيقية، وأساء استخدام الهاتف، إلا أن المتهم أنكر التهم الموجهة إليه.

تابع مواقعنا