السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الاتفاق مع قبرص واليونان على تعزيز التعاون في منتدى غاز شرق المتوسط

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 02:05 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، تعد فرصة حقيقية لتبادل وجهات النظر وتعظيم الإستفادة من الفرص المتاحة بين البلاد، لما لها من أهمية لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي للدول الثلاثة.

وأضاف السيسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش القمة، أنه تم التأكيد على التنسيق الوثيق على الصعيد السياسي والعمل على التبادل التجاري والتعاملات البرلمانية والشعبية والتنسيق في مختلف إطر التعاون خاصة منتدى غاز الشرق المتوسط بين الدول الثلاث.

وأشار الرئيس، إلى حالة الاضطراب التي يشهدها الشرق الأوسط، والتي تمثل تهديدًا وتحرم شعوب المنطقة من الحق في الحياة وتعطلها عن اللحاق بركب التنمية،.

وأوضح، أنه تم التأكيد على أن الإرهاب ظاهرة دولية لا يمكن الربط بينها وبين أي دين أو حضارة، وتستلزم مواجهة الآلة الدعائية للإرهاب ووسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد الشباب، ودعم بعض الدول التي تسمح بنقل المقاتلين الأجانب عبر أراضيها.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، ونيكوس أناستاسيادس، رئيس القبرصي، قمة ثلاثية بقصر الاتحادية.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أعلن أن القمة تتناول مجالات التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث والتعاون في مجال الطاقة.

كما تناولت القمة الثلاثية، الأوضاع الإقليمية في منطقة شرق المتوسط، ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

تابع مواقعنا