الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاطمة سامورا تصل مقر الاتحاد الإفريقي لحسم ملف أزمة الزمالك وجينراسيون

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 04:30 م

وصلت السنغالية فاطمة سامورا،سكرتير عام الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” والقائم بأعمال سكرتير عام الكاف، مقر الاتحاد الأفريقى بمدينة السادس من أكتوبر. وعقدت أعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي”كاف” اجتماعًا صباح اليوم بمقر الكاف بالقاهرة، لحسم ملف المتأهل لدور المجموعات بين فريقي الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي، ولم ينته الاجتماع حتي الأن. ورفض الفريق السنغالى خوض مباراة الإياب بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة ونقلها من القاهرة للإسكندرية بعدما حسم مباراة الذهاب على ملعبه بنتيجة 2 / 1. ومن المقرر أن تسحب غدا قرعة دور المجموعات بأحد فنادق القاهرة بمشاركة 16 فريقا على رأسهم الأهلى والترجى التونسى والوداد المغربى ومازيمبى الكونغولى المتواجدين فى التصنيف الأول.

سيف زاهر: إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت 

أعلن  الإعلامي سيف زاهر، قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقد انفرد  “القاهرة 24” أنه لا صحة لما أثير مؤخرًا في وسائل الإعلام بشأن وجود اتصالات بين عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الجبلاية ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لحل أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وقال مصدر مطلع على سير المفاوضات بين النادي والاتحاد، إن التصريحات المتداولة إعلاميًا غير صحيحة بالمرة، فاتحاد الكرة ليس له علاقة أو دخل بالقرار الذي سيصدر بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت.

وتابع المصدر أن الاتصال الوحيد كان بعد إرسال كاف خطابا يتساءل فيه عن إقامة مباريات بالقاهرة وقت مباراة الزمالك وجينيراسيون فون، وتم الاتصال بسكرتير الكاف الذي أكد تشكيل لجنة لدراسة الأزمة وأرسل اتحاد الكرة خطاب الأمن للكاف للتأكيد على أن نقل المباراة جاء بسبب أمني، مشددًا على أن الزمالك كان يرغب في لعب المباراة بالقاهرة ولكن الأمن رفض وأصر على نقل المباراة إلى برج العرب بالإسكندرية.

وبحسب المصدر، فإن موقف الزمالك سليم في هذه الأزمة خاصة أنه نفذ تعليمات الاتحاد الإفريقي طبقا للخطاب، وتوجه لبرج العرب وأيضًا حضر حكام اللقاء ومراقب المباراة.

وشدد المصدر المطلع على أنه يتوقع تأهل الزمالك لأنه موقفه سليم تماما، أو إعادة اللقاء مرة أخري بين الفريقين، ولكنه استبعد توقيع عقوبات أو استبعاد الزمالك من البطولة، وهو ما يظهر خلال الساعات القليلة المقبلة.

تابع مواقعنا