الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان حول “مناهضة التعذيب”

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 01:10 م

انطلقت اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي حول “التشريعات والآليات اللازمة لمناهضة التعذيب”، الذي يعقده المجلس القومي لحقوق الإنسان، بمشاركة ممثلي الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية المعنية بحقوق الإنسان، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني المعنية من 18 دولة عربية، ومراقبين دوليين، وأساتذة القانون.

انطلاق فعاليات مؤتمر المجلس القومي لحقوق الإنسان حول “مناهضة التعذيب” (صور)

وبحسب المجلس القومي لحقوق الإنسان، فإن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على الفجوات والتحديات التي تعوق الجهود المبذولة لمكافحة جرائم التعذيب، وسوء المعاملة فى البلدان العربية، والتوصل لمقترحات عملية لتعزيز جهود التصدي لهذه الانتهاكات.

وشتهد فعاليات المؤتمر عقد 3 جلسات رئيسية تدور حول الفجوات والتحديات التي تواجه جهود مناهضة التعذيب، وجلسة عن مواءمة التشريعات الوطنية مع المعايير الدولية، وجلسة أخيرة حول فعالية التدابير الإدارية والمؤسساتية لحماية حقوق الضحايا.

تعزيز كفاءة الضباط وانتشار الطب الشرعي بالمحافظات.. توصيات “القومي لحقوق الإنسان” لمناهضة التعذيب

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، على وضع مكافحة التعذيب على رأس أولوياته، مشددًا على ضرورة إيجاد تشريعات لمناهضة تلك الظاهرة.

وقال فايق، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الإقليمى حول التشريعات و الآليات اللازمة لمناهضة التعذيب فى الدول العربية القاهرة، إنه لابد من إعادة النظر فى مكونات برامج التدريب المخصصة لموظفي إنفاذ القانون على نحو يتجاوز التعريف بالآليات و الإجراءات، إلى غرس قيم حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب وتعزيز الكرامة الإنسانية.

تابع مواقعنا